إعلان

كيف تفقد الدهون دون أن تخسر عضلاتك؟.. إليك 5 طرق

10:00 ص الخميس 05 مايو 2016

كمال الاجسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تعد مسألة إنقاص الدهون دون فقدان العضلات واحدة من أهم المشكلات التي تواجه البعض ممن يسعون لخسارة الدهون مع عدم فقدان عضلاتهم.

ويمثل هذا الأمر هاجساً لدى البعض خلال محاولتهم إنقاص الدهون في أجسامهم، إلا أن هناك ثمة وسائل يمكن من خلالها خسارة الدهون دون فقدان كتلة العضلات المكتسبة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

- تناول كمية مناسبة من البروتين

المدخول الكافي اليومي للجسم من البروتين هو الشرط الغذائي الأكثر أهمية للحفاظ على العضلات. وليس توقيت الوجبات، أو المكملات الغذائية، أو مقدار كمية نقص السعرات الحرارية على وجه الدقة، أو نوعية الأطعمة التي تتناولها، أو أي شيء آخر ذات صلة بالتغذية.

لذا، فإن الخطوة الأولى في أي نظام غذائي للمحافظة على العضلات هي دائماً الحصول على الكمية المثالية من البروتين لكل يوم، وهي عبارة عن 1 جرام من البروتين لكل 1 باوند (نصف كيلو تقريباً) من وزن الجسم، هذه نقطة بداية جيدة بالنسبة لمعظم الناس.

أي أن شخصاً يزن 68 كيلو، يكون وزنه بالباوند 150؛ إذاً يحتاج 150 جرام من البروتين يومياً على الأقل.

- الحفاظ على قوة - كثافة - وزن التمرين في الجيم

شرط التدريب الأهم لكل من يريد أن يخسر الدهون دون فقدان العضلات حيث أن المحفز التدريبي الأول اللازم للحفاظ على العضلات هو الحفاظ على مستوى قوتك الحالية.

- تقليل حجم التدريب وكميته

نقص السعرات الحرارية هو في حقيقة الأمر نقص في الطاقة، وعلى الرغم من أن هذا أمر رائع "ومطلوب" لفقدان أي كمية من الدهون في الجسم، لكنه أمر ليس رائع لجميع الأشياء المتعلقة بالتدريب "شفاء الجسم، القدرة على العمل، مقدار تحمل التمرين، والأداء بشكل علم، وما إلى ذلك".

- مراعاة التغذية السليمة لما قبل وبعد التمرين

ويتم ذلك عن طريق:

تناول وجبة تحتوي على بروتين وكربوهيدرات (وتجنب الدهون) قبل حوالي 30-60 دقيقة من التمرين.

تناول وجبة تحتوي على بروتين وكربوهيدرات سريعة الهضم بعد التمرين فوراً.

- لا تقلل من السعرات الحرارية أكثر من اللازم

نقص معتدل يكون حوالي 20% أقل من مستوى الكاربوهيدرات الطبيعي هذا النقص هو الأكثر مثالية في معظم الحالات.​

فيديو قد يعجبك: