إعلان

حتى وإن لم تكن وسيمًا ..لهذا السبب تنجذب إليكَ النساء!

02:02 م الجمعة 08 أبريل 2016

حتى وإن لم تكن وسيمًا ..لهذا السبب تنجذب إليكَ الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم 

 

هل فكرت يومًا ما الذي يجعل النساء تنجذب إلى رجل بعينه دون الآخر؟ حتى وإن كان في كثير من الأحيان مظهر ذلك الرجل غير جذاب؟ في دراسة جديدة نشرتها صحيفة "PANAS" تتناول حقيقة لم تخطر على بال الكثيرين وهي أن البشر ينجذبون بقوة إلى هؤلاء الأشخاص الذين يتفهمونهم "عاطفيًا". فالإنسان ينجذب للشخص الذي يمكنه تفهم مشاعره بسهولة، خاصًة النساء حيث تركيبة الأعصاب الحسية لديهن "مُعقدة" بصورة أكثر من الرجل، فالمرأة تريد أن يفهمها الرجل فقط من تعبيرات وجهها، أو حتى من مجرد النظر إليها.

ونشرت صحيفة "التايم" الأمريكية عن مؤلفة هذه الدراسة "سيلك أندرز" أستاذة علم الأعصاب الاجتماعي والوجداني حيث قالت: "أن التفاهم بين الشريكين هو الأمر الأهم على الاطلاق في العلاقة بل يتعين على كلًا منهما توقع سلوكيات الآخر أيضًا".

وأرادت آندروز وزملاؤها التعرف على ما إذا كان هناك "سر" خلية عصبية قوية لدى بعض الأشخاص دون غيرهم تجعلهم يفهمون من أمامهم بسهولة، حيث تم إجراء الدراسة على 90 شخصًا جعلتهم يشاهدون فيديو لنساء تظهر فيه على وجوههن علامات الحزن والخوف.

وتم سؤال الخاضعين لتلك التجربة عما شعرت به النساء في الفيديو، وعن مدى ثقتهم في صحة التعبيرات، بالإضافة إلى قيام الباحثون بقراءة تعبيرات وجوههم خلال المشاهدة.

ووجدوا أنه كلما كان الشخص واثقًا ومُصدقًا لمشاعر المرأة كلما انجذب إليها، بالإضافة إلى وجود ارتباط بين معدلات اليقين والثقة بارتفاع معدلات الانجذاب في المخ ونشاط الخلايا العصبية الحسية. وبالتالي فان هذا الأمر ينعكس على النساء بصورة إيجابية عند شعورها بتفهم الرجل لمشاعرها.

ولكن أوضحت أندروز وقالت "إذا لم تنجح الاتصالات بالسهولة المتوقعة، فربما لا يعني ذلك دائماً أن الرجل أو المرأة غير مهتمين بالتواصل، بل قد يعني ببساطة أن تداخل المفردات العصبية ليس كبيراً بعد، وأن الأمر قد يحتاج لوقت أطول من أجل التفاهم".

لهذا عزيزي الرجل أكبر سبب يجعل المرأة تنجذب إليك هو يقينها بأنك دائمًا تتفهم مشاعرها، وليس مجبورًا عليك أن تشعرها بذلك طوال الوقت، لأنك إذا كنت بالفعل مهتمًا ستشعر هي بذلك دون الحاجة للكلام من خلال الخلايا العصبية وقوة التواصل بينكما.

فيديو قد يعجبك: