إعلان

سرطان البروستاتا..العلاج وكيفية تقديم الدعم للمريض

02:15 م الأحد 01 نوفمبر 2015

سرطان البروستاتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

سرطان البروستاتا من أشهر أنواع السرطانات التي تصيب الرجال، والذي يظهر عادة بعد سن الـ60 وتزيد نسبته بعد سن الـ80 تبعاً لموقع "الجزيرة". والبروستاتا هي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، والتي تساعد على إنتاج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية. ويُعد شهر نوفمبر، واليوم بالتحديد هو اليوم العالمي للتوعية بسرطان البروستاتا. لهذا جمعنا لكم كل ما تحتاجون لمعرفته عنه:

أفضل طرق علاج سرطان البروستاتا:

أظهرت دراسة ألمانيه علمية إمكانية التعرف على أفضل الطرق لعلاج سرطان البروستاتا، والتي تنتهج كل منها نهجاً مختلفاً في طريقة العلاج. والتي تتمثل في إجراء أشعة خارجية أو من الداخل أو الخضوع لعملية جراحية، أو الانتظار تحت الإشراف الطبي حتى يتضخم الورم في حالة صغر حجمه وعدم تشكيله أي خطر على حياة المريض. كما كشفت العديد من الدراسات عن طرق علاج جديدة، فتوصل مثلاً علماء من جامعتي "بريستول" و"نوتنجهام" لمادة تمنع تشكل أوعية دموية تغذي الخلايا السرطانية تبعاً لموقع "روسيا اليوم".

كيف تدعم مريض سرطان البروستاتا:

من أصعب الأوقات التي يمكن ان تمر علي أي انسان ان يتم تشخيص شخص قريب منه بالسرطان، فلا يوجد كتيب للتعليمات لكيفية التعامل معه أو ماذا يجب ان تقول له! ولكن يوجد عدة نصائح، تستطيع بها تقديم الدعم لمريض سرطان البروستاتا مثل:

- حضور جميع المواعيد الطبية

المواعيد الطبية في الأغلب تكون مليئة بالمعلومات المفيدة والتي ستساعدك علي فهم الوضع وخطوات العلاج. كما ان حضورك معه لمواعيد الطبيب يقدم الدعم اللازم له خاصةً وان كان يشعر بالخوف.

- معرفة كل المعلومات عن سرطان البروستاتا

يجب عليك محاولة معرفة جميع المعلومات وطرق العلاج والأعراض عن هذا النوع من السرطان، حتي تتمكن من مواجهة أو تفادي العقبات. أسال الطبيب، تصفح الانترنت، واسال المقربين والأصدقاء الذين يملكون معلومات عنه.

- معرفة الأثار الجانبية

يجب ان تعرف كل الاثار الجانبية قبل اى عملية جراحية وقبل بدأ العلاج حتي تستطيع التأقلم معهم ومساعدة المريض.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان