إعلان

البطالة قد تصيبك بالأمراض!

البطالة قد تصيبك بالأمراض !

البطالة قد تصيبك بالأمراض!

10:13 ص الثلاثاء 13 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتيت -أميرة مصطفى:

ماذا تفعل اذا وجدت نفسك بدون وظيفة فجأة؟

تعتبر البطالة من الأمور الصعبة، التي يواجهها الكثيرون، في أيامنا الحالية، نظرا للظروف الإقتصادية والسياسية. فالأشخاص العاطلون عن العمل قد يملكون المزيد من الوقت للطهو وممارسة الرياضة بفضل أوقات الفراغ التي لديهم، ولكن لا يعنى ان هذا صحيح بل يجب العمل لاثبات نفسك فى المقام الاول .

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

كيف تكون سعيداً فى عملك؟

5 طرق تجعلك أكثر إبداعا في عملك

وحسب إحدى الدراسات، إن السنوات الأخيرة انقلب هذا الواقع لتصبح البطالة سببا فى ارتفاع معدلات السمنة، وتراجع معدلات النشاط الجسدي.

كما أكدت دراسة أخرى وجود ارتفاع بارز في معدلات الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من مسكنات الألم نتيجة الإصابة بالأمراض العقلية المرتبطة بالبطالة، هذا ما يؤدي إلى نتيجة أن اثار البطالة لا تقتصر على الاقتصاد فقط، بل تشمل الصحة ومعدلات الوفيات.

وأن العاطلين عن العمل ترتفع مخاطر تعرضهم للوفاة عن الأشخاص العاملين، إلى جانب شعورهم الدائم بالاحباط والفشل، والذى يؤدى الى ادمان المخدرات والكحوليات، وايضا قد يؤدى الأمر بهم إلى اللجوء للجريمة أحيانا.

إلا أن نسبة المدخنين بين العاطلين عن العمل ترتفع عن الاشخاص العاملين، وفى خلال احصائية أكدوا أن نسبة تدخين الرجال العاطلين عن العمل %49، ونسبة الرجال العاملين%34 ، وللنساء المدخنات، فإن نسبة المدخنات العاطلات 31%، والمدخنات العاملات %28 ، والذى يثبت أن البطالة من أسباب اللجوء للتدخين.

لذلك فإن البطالة قد تؤثر بشكل كامل على صحتك النفسية والجسمانية، ويجب أن تكون على دراية ان الحياة العملية ليس فقط لجلب الاموال والمعيشة، بل تعطيك الصحة النفسية والجسمانية السليمة لحياه أفضل و أطول.

 

.يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان