إعلان

اكتشف آخر حلول لحب الشباب

12:50 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
أكدّ اختصاصي طب الأطفال والمراهقين أوفه بوشينغ أن تعديل النظام الغذائي يُمكن أن يُسهم في التقليل من حب الشباب؛ ومن ثمّ تحسين شكل البشرة لدى الشباب، الذين يعانون منه.
 
ويستند عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة كولونيا في ذلك إلى نتائج بعض الدراسات الحديثة، التي أثبتت أن تناول الأسماك والأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من فيتامين (أ) وفيتامين (د) والزنك يُمكن أن يتمتعوا بهذا التأثير.
 
وأشار الطبيب الألماني إلى أنه من الأفضل أن يتم الإقلال من تناول منتجات الألبان والأطعمة المحتوية على الدقيق والسكر، لاسيما الحلويات؛ حيث يُمكن أن تُزيد هذه النوعية من الأطعمة عدد المواضع الملتهبة بالبشرة وتعمل أيضاً على زيادة حجم الغدد الدهنية بها بشكل واضح.
 
ولتحسين حالة البشرة المصابة بحب الشباب، أوصى بوشينغ بألا يتم استخدام نوعيات الصابون العادية أو مستحضرات التقشير القوية أو المحتوية على كحوليات في تنظيف البشرة، إنما يُفضل استخدام منتجات العناية اللطيفة بالبشرة.
 
وأضاف الطبيب الألماني أنه عادةً ما يتسم الجلد الملتهب بالسماكة وظهور بثور عليه، ومن ثم تزداد حالة حب الشباب سوءًا، لافتاً إلى أنه غالباً ما يكفي استخدام المراهم للعلاج، ولكن في حالات قليلة للغاية يستلزم الأمر تناول أقراص دوائية لتحجيم هذه البثور وللحيلولة دون تكوّن ندبات في موضعها.
 
وجديرٌ بالذكر أن 80% تقريباً من الشباب يعانون من مشكلة حب الشباب، مع العلم بأن الإصابة به تُعزى إلى هرمونات الذكورة المعروفة باسم (الأندروجين)، التي توجد أيضاً لدى الفتيات، وتؤدي إلى زيادة حجم الغدد الدهنية ومعدل إفرازها للدهون، ما يتسبب في انسداد المسام والتهابها في الوقت ذاته؛ ومن ثمّ تظهر البقع الحمراء اللافتة للنظر على البشرة.
 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان