إعلان

وصول ثروة بيل جيتس إلى مستوى قياسي جديد

12:21 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)-

احتفظ بيل جيتس الملياردير الأمريكي ومؤسس إمبراطورية البرمجيات مايكروسوفت بصدارة القائمة السنوية التي تصدرها مجلة فوربس الاقتصادية لأغنى 400 شخص في الولايات المتحدة مع وصول ثروته إلى مستوى قياسي جديد.

وذكرت المجلة أن ثروة جيتس وصلت إلى 72 مليار دولار بزيادة قدرها 6 مليارات دولار عن قيمتها العام الماضي. وفي المركز الثاني جاء المستثمر وارين بافيت بثورة قدرها 5ر58 مليار دولار بعد زيادة ثروته بمقدار 5ر12 مليار دولار. وجاء لاري إيلسون الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات أوراكل في المركز الثالث بثروة قدرها 41 مليار دولار.

وفي المركزين الرابع والخامس جاء رجلا الصناعة تشارلز وديفيد كوش أما عائلة والتون مالكة سلسلة متاجر وول مارت فاحتلت المراكز من السادس إلى التاسع وجاء عمدة نيويورك مايكل بلومبرج في المركز العاشر بثروة قدرها 31 مليار دولار.

وبلغ إجمالي ثروات الأثرياء الأربعمائة الموجودين في القائمة حوالي تريليوني دولار مقابل 7ر1 تريليون دولار العام الماضي وهي أكبر قيمة لهذه الثروات على الإطلاق بحسب مجلة فوربس.

وبلغ متوسط ثروة الشخص الواحد في القائمة حوالي 5 مليارات دولار مقابل 800 مليون دولار العام الماضي. كما بلغت قيمة ثروة أقل أفراد القائمة ثراء 3ر1 مليار دولار وهو ما جعل 61 ملياردير في الولايات المتحدة يفشلون في دخول القائمة.

وكان مارك زوكربرج مؤسس ورئيس شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك هو الأكثر نجاحا في القائمة حيث تضاعفت قيمة ثروته خلال عام واحد إلى 19 مليار دولار بفضل الصعود القوي لسعر سهم الشركة خلال الشهور الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: