إعلان

سوبرمان والسينما: من سبق هنري كافيل في دور الرجل الخارق؟

02:40 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

بعد طول انتظار أصبح أحدث فيلم في سلسلة أفلام Superman متواجداً في صالات السينما.

هذا الفيلم الذي يلعب بطولته الممثل الإنكليزي هنري كافيل والذي أخرجه زاك سنايدر هو أول فيلم لا يحوي كلمة Superman في عنوانه. العنوان هو Man of Steel وقد أراده المنتجون هكذا لأنه إنطلاقة جديدة للسلسلة لا رابط بينها وبين الأفلام السابقة. كما أنه أول فيلم لا تتضمن فيه بدلة سوبرمان السروال الأحمر القصير الذي اشتهر به!

لكن قبل أن يصبح كافيل سوبرمان الجديد، هناك العديد من الممثلين الذين سبقوه إلى هذا الدور في السينما والتلفزيون.

أول من أدى دور سوبرمان على الشاشة كان الممثل جورج ريفز في المسلسل التلفزيوني The Adventures of Superman وهو دورٌ كان رفضه ريفز في البداية لأنه :غير هام". ريفز لعب الدور من عام 1952 حتى عام 1958 حيث مات منتحراً.

أما الظهور السينمائي الأول لسوبرمان فكان في عام 1978 حيث تعرفنا على كريستوفر ريف الذي لا يزال يعتبر أنجح من أدى هذه الشخصية والأكثر شبهاً بها. ريف مثّل 4 أفلام بين 1978 و1987 قبل أن يتعرض لحادثٍ أليم ويشلّ شللاً كاملاً. للأسف خسرنا ريف في عام 2004.

بعد ذلك عاد سوبرمان إلى شاشة التلفزيون مع مسلسل Lois & Clarkوالممثل دين كاين في دور الرجل الخارق من عام 1993 حتى 1997.

وفي عام 2001 قرر المنتجون رواية قصة سوبرمان بشكلٍ جديد حيث تم التركيز على طفولته ومراهقته وهكذا ظهر مسلسل Smallville وبطله توم ويلينغ عام 2001 واستمر العرض حتى عام 2011.

ولعل أسوأ سوبرمان على الإطلاق كان الممثل براندون راوث الذي مثّل فيلماً واحداً فقط في هذه الشخصية وهو أيضاً أسوأ فيلم سوبرمان على الإطلاق حسب رأي النقاد والجمهور وهو فيلم Superman Returns عام 2006.

والآن نحن بانتظار الحكم على السوبرمان الجديد هنري كافيل في فيلم Man of Steel. فهل سيحل محل كريستوفر ريف كأفضل سوبرمان في تاريخ السينما؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان