إعلان

فقدان التركيز أثناء العمل مؤشر على الاكتئاب!

03:03 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)-

حذّر اختصاصي العلاج النفسي الألماني كريستوف كروغر من أن فقدان التركيز أثناء العمل بشكل متكرر يعد مؤشراً على بداية الإصابة بالاكتئاب.

 

     وأردف كروغر، مدير قسم العلاج النفسي الخارجي التابع لجامعة براونشفايغ التقنية، أن تجنب الموظف الدخول في مشاحنات مع زملائه بشكل مفاجئ وعلى نحو يتعارض مع سلوكه الطبيعي، يُعد أيضاً من المؤشرات التحذيرية الدالة على بداية الإصابة بالاكتئاب.

 

     لذا شددّ المعالج الألماني كروغر على ضرورة أن يستشير الموظف طبيب مختص بأقصى سرعة ممكنة عند ملاحظة مثل هذه الأعراض؛ لأنه كلما تم اكتشاف الإصابة بالاكتئاب بشكل مبكر، زادت فرص علاجه بنجاح.

 

     بينما أكدّ كروغر أنه لا يُوجد أي داع للذعر، إذا ما شعر الموظف مثلاً بفقدان الدافعية للقيام بمهام عمله لبضعة أيام؛ حيث أنه من الطبيعي أن يشعر أي موظف بذلك من آن لآخر أو حتى على مدار بضعة أيام في بعض الأحيان.

 

     وأوضح اختصاصي العلاج النفسي أنه يتم تشخيص الحالة بأنها إصابة بالاكتئاب، إذا ما فقد المرء القدرة على إنجاز أي شيء في حياته – مهما كان بسيطاً مثل مهام الحياة اليومية - لمدة تزيد عن أسبوعين كاملين، الأمر الذي يستدعي حينئذ استشارة أخصائي علاج نفسي على الفور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان