إعلان

الألعاب في الملاعب الخضراء مفيدة للصحة والتناسق

01:17 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا) ­

الصيف هو موسم ألعاب في الملاعب العشبية الخضراء والأنشطة مثل الباتينك (وهى شكل من اشكال الجولف ) والبولينج وكرة الريشة (البادمينتون) ورمي القرص في الهواء أو رمي البوميرانج. وجميع هذه الألعاب تحتوي على شيئين بصفة عامة: فهى العاب تشتمل على المشاركة وأنها ممتعة ومسلية للغاية. كما أنها تتميز أيضا بأنها ممتازة للحفاظ على لياقة الجسم.

ويقول تيودور ستيمبر وهو أخصائى طب رياضى في جامعة فوبرتال في غرب ألمانيا "هذه الرياضات تلعب في الهواء الطلق وجميعها تتضمن حركة مكثفة وتساعد على تنسيق الجسم".

وألعاب الكرة اللينة (سوفتبول) والبادمينتون وتنس الطاولة هي تقريبا تعتمد على ضرب الكرة بعصا أو مضرب في الإتجاة السليم. ويقول ستيمبر "إن ذلك يساعد على تدريب قدراتك التنسيقية".

وفي حالة قيامك بممارسة هذه الألعاب بإيقاع بطئ فإن الحمل على القلب والمفاصل يكون معتدلا. "ولكن إذا لعبت بشكل تنافسي سوف تحتاج إلى أن تكون في حالة جيدة". والمطلب المسبق لألعاب الهواء الطلق التي تلعب بعصا أو مضرب هو أن يكون مستوى مضمار اللعب أقل خطورة في اللعب عليه بقدر الأمكان.

ومن ألعاب الكرة التقليدية التي تلعب خارج المنزل هو الشكل الإيطالي للعبة البولينج (بوشيا). وتجمع التنويعات في اللعبة بين الباتينك والبولينج.

القاسم المشترك هو وجود كرة تتدحرج عبر سطح من الرمال أو العشب الأخضر بهدف إصابة هدف. وتوصي أورليخ برودوسكي مديرة إنتاج شركة ثيم لتجارة الأدوات الرياضية عبر الإنترنت ومقرها ألمانيا "عندما تشتري إحدى هذه اللعبات خذ في إعتبارك المادة المصنوعة منها الكرات".

فكرة بلاستيكية سعرها رخيص مملوءة بالرمل تؤدي بشكل مختلف عن كرة من الصلب أو أخرى مصنوعة من الخشب.

وألعاب الكرة هامة للتدريب الخاص بالتنسيق ولكنها تساعد أيضا على التركيز. وتقول ميشائيلا هومبريتشر من شركة تيكنيكر للتأمين على الصحة "من بين كل الألعاب التي لا يمكن أن تقول شيئا عنها تلك الأنواع من ألعاب الكرة التي هي أكثرها فائدة للصحة. ولكن إذا كان ظهرك في شكل جيد فإنها تستحق تجربة ممارستها". وبرغم كل شئ فإن قليل من التمارين أفضل من لا شئ بالمرة.

والرياضات التي يتم فيها إلقاء شئ مثل القرص جميعها تهتم بالتنسيق. وسوف يجد اللاعبون الأكثر طموحا إنهم يوفرون أيضا فرصة للجري كثيرا وتحسين قوة التحمل والقوة الجسدية.

ويصنع القرص التقليدي من البلاستيك. وتقول برودوسكي "أي قرص تقليدي له قطر حوالي 21 أو 22 سنتيمترا وتزن حوالي 140 جراما".والأقراص الأخف وزنا هي أفضل لأغراض التدريب ولكنها تتفاعل بسرعة شديدة مع الريح في حين أن الأقراص الثقيلة تتطلب المزيد من القوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان