إعلان

نصائح ذهبية لالتقاط صور سيلفي رائعة

07:24 ص الأحد 11 فبراير 2018
نصائح ذهبية لالتقاط صور سيلفي رائعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

تتضمن باقة التجهيزات التقنية للهواتف الذكية الحديثة كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي إلى جانب الكاميرا الرئيسية الموجودة على الجانب الخلفي للجهاز، ومع ذلك لا تبدو بعض صور السيلفي بشكل جيد؛ حيث قد يرجع ذلك في بعض الأحيان إلى جودة الكاميرا الأمامية أو إلى عدم استعمال برنامج لإجراء تعديلات وتحسينات على الصورة بعد التقاطها.

وهناك فروق كبيرة بين كاميرات الهواتف الذكية، ويمكن للمستخدم التقاط صور سيلفي عالية الجودة بواسطة كاميرات الهواتف الذكية من الفئة الفاخرة في أغلب الأحيان، كما يمكن أيضا الحصول على صور رائعة بواسطة الموديلات منخفضة التكلفة، ويمكن للمستخدم هنا الاسترشاد بالاختبارات، التي تجريها المجلات والمواقع المتخصصة.

وغالبا ما تأتي الكاميرات الأمامية بدقة وضوح أقل من الكاميرات الرئيسية على الجانب الخلفي للهواتف الذكية. وأوضح الصحفي هايكو نيوماير قائلا: "إذا رغب المستخدم في طباعة صور السيلفي بحجم أكبر، فمن الأفضل استعمال عدسة الكاميرا الرئيسية على الجانب الخلفي"، ولكن هناك بعض موديلات من الهواتف الذكية تمتاز بصور السيلفي بواسطة كاميراتها الأمامية، وتتضمن تجهيزاتها عدسة واسعة الزاوية أو دقة وضوح تماثل الكاميرا الرئيسية.

العدسة واسعة الزاوية

وتتمثل ميزة العدسة واسعة الزاوية في أنه يمكن فرد الذراع لالتقاط صور السيلفي، التي تضم عدة أشخاص، بما في ذلك الخلفية، علاوة على أن هذه النوعية من العدسات تتناسب تماما مع الصور الجماعية، مع ذلك فإن العدسة واسعة الزاوية قد تتسبب في تشوش الصورة قليلا. وهنا ينصح هايكو نيوماير برفع الهاتف الذكي على مسافة كافية، وبعد ذلك يتم قص حواف الصورة، التي لا لزوم لها، بواسطة تطبيق تحرير الصور.

وإذا كانت الكاميرا الأمامية لا تشتمل على عدسة واسعة الزاوية، فلابد من استعمال عصا السيلفي؛ حيث إنها تمتاز بالثبات والاستقرار وتحمل الهاتف الذكي بأمان، علاوة على أنه يتم التقاط صور السيلفي بواسطة تقنية البلوتوث، مع ذلك هناك بعض الأماكن مثل الملاعب أو المتنزهات أو المتاحف تحظر استعمال عصا السيلفي، ولذلك يتعين على المستخدم الاستفسار عن إمكانية استعمالها مسبقا.

وحتى لا تهتز الصور السيلفي أثناء التقاطها، فليس هناك ضرورة للنقر على الشاشة اللمسية للكثير من الهواتف الذكية، بل يمكن التقاط صور السيلفي بواسطة أزرار ضبط شدة الصوت أو عن طريق النقر على أي زر من أزرار المستشعر الموجودة على الجانب الخلفي للهاتف الذكي، والذي يتم استعماله في الواقع لإلغاء قفل الهاتف الذكي عن طريق بصمة الأصابع أو لقياس معدل نبضات القلب.

وهناك بعض الهواتف الذكية تتيح إمكانية التقاط صور السيلفي بواسطة إيماءات اليد أو عن طريق الأوامر الصوتية، وهناك الكثير من تطبيقات الكاميرا يمكنها التعرف عما إذا كان جميع الأشخاص يبتسمون في صورة السيلفي، وبعد ذلك يتم التقاطها على الفور.

التصوير في الظلام

وعند التصوير في الظلام، فلا بد من استعمال فلاش LED، الذي أصبح متوفرا مع الكاميرا الرئيسية على الجانب الخلفي للهاتف الذكي منذ فترة طويلة، وهناك العديد من الشركات تقوم بتجهيز الكاميرا الأمامية بفلاش LED أو يتم استعمال إضاءة شاشة الهاتف الذكي القوية كفلاش للتصوير.

وأوضح بيرت نونهوف أربس، من مجلة " c't" للتصوير الفوتوغرافي ذلك قائلا: "تتحول الشاشة إلى اللون الأبيض لوهلة قصيرة، ثم يزداد السطوع بها للحد الأقصى، لكي تحاكي الفلاش".

تحرير الصور

وإذا رغب المصور في الحصول على أفضل صور السيلفي، فلابد من تحريرها بواسطة تطبيقات الصور المتوفرة، وهناك بعض التطبيقات توفر العديد من الإمكانيات والوظائف المفيدة، مثل خيارات قص الصور وتصحيح الألوان أو استخدام الفلاتر السابقة، التي تعمل على تحسين الصور بدرجة كبيرة، ويشتهر تطبيق Instagram بفلاتر الصور الخاصة به.

وهناك بدائل من التطبيقات لا تعد ولا تحصى. وأوضح هايكو نيوماير ذلك بقوله: "يتيح تطبيق Snapseed إمكانية تصحيح الصور بشكل جيد وخاصة صور السيلفي ويتوفر بشكل مجاني للهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد وأبل "آي أو إس""، وإلى جانب خيارات التصحيح المتنوعة يوفر هذا التطبيق إمكانية التعرف على الوجه، ومن ثم يمكن إزالة الشوائب من البشرة وإبراز العين أو حتى تغيير زاوية الرؤية بشكل لاحق.

وإذا كانت هذه الوظائف غير كافية لمتطلبات عشاق التصوير، فإنه يمكن استعمال تطبيق Facetune المطور خصيصا لتحرير صور البورتيريه وصور السيلفي؛ حيث يمكن إخفاء التجاعيد وتبييض الأسنان وإبراز العيون وتصغير الأنف من خلال بعض الخطوات البسيطة، ويتوفر هذا التطبيق بتكلفة تبلغ 99ر5 دولار أمريكي للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد ونظام أبل "آي أو إس".

ويتيح تطبيق Selfissimo إجراء جلسات التصوير الصغيرة، ويقوم هذا التطبيق بالتقاط صور السيلفي عندما تثبت الحركة أمامه أو عندما يتوقف الهاتف الذكي عن الحركة، وبالتالي يمكن التقاط مجموعة من صور السيلفي بوضعيات تصوير مختلفة، ويتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني للهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد وأبل "آي أو إس".

فيديو قد يعجبك: