إعلان

مصور يبكي أثناء التقاطه مشهدًا لدب قطبي .. تعرف على السبب

02:26 ص الأحد 10 ديسمبر 2017
مصور يبكي أثناء التقاطه مشهدًا لدب قطبي .. تعرف على السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

نشرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك صورا مؤثرة لدب قطبي هزيل وهو يتضور جوعا ويصارع الموت باحثا عن الغذاء، وقالت إن مصورها بول نيكلن التقطها أثناء مهمة كان يؤديها في جزيرة بافن الواقعة شمال كندا.

وكان نيكلن، المخضرم في مجال تصوير الحياة البرية والدببة على وجه الخصوص، نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعية في وقت سابق من شهر أيلول/ ديسمبر، معلقا بأنه أكثر المشاهد المذهلة التي رآها في حياته.

وقال نيكلن : "وقفنا هناك نبكي.. كن نصور والدموع تتساقط على وجوهنا".

ويظهر الفيديو دبا أبيض يحاول العثور على غذاء يقيته وهو يحتضر، وقد أصبح فراؤه واسعا على جسده النحيل الذي لم يبق منه إلا الهيكل العظمي.

و أظهرت الصور كيف انهار الدب عندما فقد الأمل بالعثور على شيء يأكله داخل برميل للنفايات يستخدمه الصيادون المحليون عادة.

المجلة الأميركية قالت بأن نيكلن تعرض مرارا إلى السؤال لماذا لم يساعد الدب؟ وإجابته كانت : "لم يكن لدي بندقية مهدِّئة أو كمية كافية من اللحم بقيمة 400 جنيه استرليني". إذ يحتاط المصورون دائما من در فعل الحيوانات البرية.

وأضاف نيكلن بأنه لو أقدم على مساعدة إلى الدب لكان فقط أطال من عذاباته، فضلا عن أن إطعام الدببة القطبية أمر ممنوع قانونيا في كندا.

وأعرب المصور المحترف عن أمله بأن لا يذهب تصوير الدب المحتضر هباءا : "عندما يقول العلماء أن الدببة تنقرض، لابد من إظهار مايعني ذلك بالفعل. الدببة حقا تموت من الجوع".

 

وحذر من خطر انقراض هذه الحيوانات المحببة، إذ يؤكد العلماء أن الدببة القطبية ستنقرض خلال الـ100 المقبلة، إذ لم يبق منها أكثر من 25 ألف فرد، فيما يستمر البشر بنصب المنصات النفطية وسط المحيطات وتخريب البيئة الحيوية التي تعيش فيها ،"انظروا هذا ما يبدو عليه دبٌ عندما يموت جوعا" ختم نيكلن.

My entire @Sea_Legacy team was pushing through their tears and emotions while documenting this dying polar bear. It’s a soul-crushing scene that still haunts me, but I know we need to share both the beautiful and the heartbreaking if we are going to break down the walls of apathy. This is what starvation looks like. The muscles atrophy. No energy. It’s a slow, painful death. When scientists say polar bears will be extinct in the next 100 years, I think of the global population of 25,000 bears dying in this manner. There is no band aid solution. There was no saving this individual bear. People think that we can put platforms in the ocean or we can feed the odd starving bear. The simple truth is this—if the Earth continues to warm, we will lose bears and entire polar ecosystems. This large male bear was not old, and he certainly died within hours or days of this moment. But there are solutions. We must reduce our carbon footprint, eat the right food, stop cutting down our forests, and begin putting the Earth—our home—first. Please join us at @sea_legacy as we search for and implement solutions for the oceans and the animals that rely on them—including us humans. Thank you your support in keeping my @sea_legacy team in the field. With @CristinaMittermeier #turningthetide with @Sea_Legacy #bethechange #nature #naturelovers This video is exclusively managed by Caters News. To license or use in a commercial player please contact info@catersnews.com or call +44 121 616 1100 / +1 646 380 1615”

A post shared by Paul Nicklen (@paulnicklen) on Dec 5, 2017 at 8:52am PST

فيديو قد يعجبك: