إعلان

بالصور- أول فتاة مصابة بمتلازمة داون بمسابقة جمال عالمية

08:58 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

فازت فتاة آيرلندية مصابة بمتلازمة داون بمسابقة دولية للجمال، لتصبح الأولى التي تقوم بذلك، بعدما حازت على اللقب في مهرجان أقيم في بريطانيا مؤخرًا.

وأصيبت كيت جرانت، البالغة 19 سنة من آيرلندا الشمالية، بالصدمة عندما تم اختيارها من بين 40 مرشحة لتتوج ملكة جمال العالم، ضمن مسابقات مهرجان يحمل شعار "الجمال الداخلي"، وتدعمه مؤسسة "ميك إي ويش" الخيرية التي تعمل على تحقيق أحلام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب صحيفة ديلي ميرور البريطانية.

وقالت "كيت" إنها فوجئت عندما أعلنت لجنة التحكيم فوزها باللقب الذي لم تكن تتوقع أن تحصل عليه.

وأضافت "كيت":"كنت في حالة صدمة حقيقية. كان جميع أفراد عائلتي يذرفون دموع الفرح من أجلي. لقد أصبح حلمي حقيقيًا.. أود أن تكون تجربتي مصدر إلهام للمصابين بمتلازمة داون وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يؤمنوا بقدراتهم".

وسمح المهرجان بمشاركة ثلاث فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنافسة، هم الأطفال والمراهقون والشبان الذين تتجاوز أعمارهم العشرين عامًا، وأتاح الفرصة أمام الجميع بغض النظر عن الوزن أو الطول أو الحالة الاجتماعية.

وكانت قد شاركت الفتاة في أسبوع الموضة في العاصمة الآيرلندية الشمالية بلفاست، إضافة إلى المشاركة في حملات إعلانية لمحلات الأزياء في مسقط رأسها.

فيديو قد يعجبك: