إعلان

سعوديات يصممن عباءات رياضية لتحل محل السوداء التقليدية

11:31 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

سعوديات يصممن عباءات رياضية لتحل محل السوداء الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تحاول مُصممات أزياء سعوديات لتقديم تصاميم بألوان زاهية، لتحل محل العباءات السود التقليدية، وذلك للاستفادة من الشعبية المتزايدة للعباءات النسائية الرياضية في المملكة.

وكانت قد انتشرت صورًا لرياضيات سعوديات يركضن بعباءات ملونة الشهر الماضي في مدينة جدة، ولاقت الصور تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، بحسب موقع "الحياة".

وتقدم مصممة الأزياء إيمان أسعد جوهرجي مجموعة من العباءات بألوان مثل الأبيض والأخضر والبيج. وتتناسب هذه الألوان أكثر مع الحرارة الحارقة في المملكة.

وتصنع "إيمان"، هذه العباءات باستخدام أقمشة طبيعية لا تلتصق بالجسد المتعرق، مثل البوبلين الفرنسي.

وتقول "إيمان"، البالغة 43 سنة لوكالة فرانس برس "ثمة طلب كبير" على هذه العباءات مشيرة إلى أن توافرها بألوان مختلفة "يمنح النساء شعورًا بالقوة".

وتغطي العباءات الرياضية جسم السيدات بالكامل، لكنها توفر لهن حرية تحرك كافية خلال ممارسة الرياضة، خلافاً للعباءة التقليدية الفضفاضة.

وتؤكد المصممة التي بدأت بتصميم هذه العباءات وارتدائها علناً منذ عام 2007، أنها تعرضت للسخرية في البداية، ووصفت أيضاً بأنها تشبه "باتمان".

وتطور شكل العباءات مع تصاميم جديدة وأقمشة مختلفة وزينة. وأحدث الصيحات حالياً في عالم العباءات في السعودية، هي "عباءات كرة القدم" التي تأتي في ألوان نوادي كرة القدم المحلية. وهي طريقة جديدة لمشجعات النوادي المحلية، لإظهار ولائهن للفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان