إعلان

في الصيف..نصائح لاختيار صندل صحي ومريح للقدمين

01:09 ص الأربعاء 02 مايو 2018

في الصيف.. المواصفات الصحية للصندل المريح للقدمي

كتب- هشام عواض:

في فصل الصيف نبحت عن الملابس المريحة التي لا تجعلنا نشعر بالضغوط والآلام، ومن القطع التي يجب أن نحرص عليها هي الصندل، لأنه يوفر الراحة اللازمة للقدمين.

وعند شراء الصندل، عليك أن تراعي مواصفاته الصحية التي تضمن لك راحة القدمين طوال الصيف، بحسب موقع "الإمارات24"

1- الحزام الأمامي

ينبغي أن يوفر الصندل حزامًا عرضيًا أعلى القدم، وأن يكون موضعه عند مفصل الإصبع الكبير.

و يوفر هذا الحزام دعمًا هامًا لأصابع القدم حتى تكون مستقرة عند الحركة، ويسبب خروج الإصبع الصغير عن الحزام ضررًا كبيرًا للقدم.

2- تعدد الأحزمة

لهذا النوع من الصنادل شهرة نظرًا لتوفر تصميمات وأشكال متعددة الزينة للسيدات، لكن ينبغي ألا تكون الأحزمة من نفس المقاس، بعضها يجب أن يكون رفيعًا، وألا توضع على الأحزمة زينة ثقيلة، ، وأن يكون حزام الدعم الأمامي أصغر من 70 ملم أو ثلاثة أرباع السنتيمتر.

3- البطانة الداخلية

النعل هو وسادة القدم، لذلك لا تنخدع وتعتقد أن الصنادل المسطحة ستكون مريحة. ينبغي أن يكون سُمك النعل 22 ملم أو أكثر قليلاً عند الكعب ومقدمة الحذاء، وأن يكون هناك ارتفاع طفيف عن الكعب ومقدمة الصندل، لذلك يعتبر النعل المسطح غير صحي للقدم على الرغم من أنه من صرعات الصيف.

4- الكاحل

لابد أن يكون رباط الكاحل قابلًا للتعديل، وأن تكون المسافة بين الجلد وبين الحزام 3 ملم، أي لا يكون الحزام مربوطًا بإحكام شديد، فالجسم يحتاج هذه المسافة الصغيرة لتسهيل تدفق الدورة الدموية، ولحماية الجلد من الاحتكاك.

فيديو قد يعجبك: