إعلان

صور-"في 5 أيام فقط"..فتيات يصممن فستان من تذاكر المترو وأسطوانات الكمبيوتر

11:30 ص الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

في سابقة تعتبر الأولي من نوعها، تمكن ثلاث طالبات من الفرقة الإعدادية بكلية فنون جميلة، جامعة حلوان، من تصميم فستان قصير مكشوف الظهر من السيدهات وتذاكر المترو، استغرق تنفيذه 5 أيام فقط.

قالت يارا علي الدين إحدى المصممين للفستان لـ"مصراوي": " إنها تمكنت مع صديقاتها، زينب كامل وياسمينا سند من تصميم فستان من تذاكر المترو وسيديهات الكمبيوتر خلال تنفذ مشروع الكلية السنوي ".

وأضافت: "كنا نفضل أن يكون تنفيذ الفستان يشبه قشر السمك، لذلك وقع اختيارنا على الأسطوانات.

وأوضحت "يارا" أنهن قطعن السيديهات إلى نصفين، ووضعوها على بطانة من الأسفنج، ولتجنب الرتابة والملل في التصميم وإعطاء انعكاس أنيق، وأضفن تذاكر المترو صفراء اللون إلى منطقة الصدر، ونسقوا منها، حزام في منتصف الخصر.

واستخدمن في تصميمة ما يقرب من 100 أسطوانة وتراوح عدد تذاكر المترو ما بين 50 إلى 70 تذكرة.

وقالت "يارا" :" إن هذا المشروع مقرر كل عام على الفرقة الإعدادية، وينتج فيه الطلاب أعمال فنية رائعة"، وتسألت: بعد ما المشروع بيخلص وبيتحكم فيه النماذج الفنية دي مصيرها بيبقى فين؟

وأكدت "يارا" أن بعض هذه النماذج يتم التخلص منها والبعض الآخر يتعرض للتلف، بسبب عدم الاهتمام والتقدير بها على أجمل وجه، واقترحت إنشاء معرض مخصص كل عام يشمل هذه المشاريع، بالإضافة إلى أنه سوف يكون دافع قوي للطلاب ويدفعهم لبذل جهد أكبر لإظهار نماذجهم بشكل مميز.

فيديو قد يعجبك: