إعلان

بروتوكول العائلة المالكة يفسر ارتداء الملكة للقفازات..وتشابه أزياء "كيت" و"ديانا"

04:46 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

تعكس الكثير من ملابس العائلة المالكة البريطانية أسلوب معين في اختيار الأزياء، التي عادًة ما يلتزمون بها، خاصًة في المناسبات الرسمية والسفر إلى دول أخرى.

وقد يفسر ذلك إلى وجود شبه كبير بين أزياء الراحلة الأميرة ديانا، ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون، فضلًا عن تشابه الأذواق، ومحاولة كيت للتشبه بالراحلة ديانا، بحسب ما ذكرته صحيفة the sun، و BBC.

أوضحت خبيرة الاتيكيت "جرانت هارولد " في لقاء لها عبر BBC أنه ربما نلاحظ أن كيت ميدلتون لا ترتدي الجيب القصيرة وكذلك الراحلة ديانا، وهذا بسبب البروتوكول الذي يعكس ثقافة الازياء المحتشمة، بالإضافة إلى احترام ثقافات البلاد الاخرى التي يسافرون إليها.

أما عن الملكة إليزابيث فهي تميل إلى ارتداء الألوان اللافتة لأنظار مثل البينك واللبني، وهذا لرغبتها في لفت الأنظار، إذا أوضحت الملكة في حديث صحفي لها من قبل أنها إذا ارتدت اللون البيج فلن ينظر لها أحد.

وعن ارتداء الملكة إليزابيث للقفازات دائمًا في يديها، فيعود ذلك إلى أنه أثناء الخروج في المناسبات الرسمية يتطلب منها مصافحة الكثير من الأشخاص، وارتداء القفازات يمنع انتشار الجراثيم والبكتيريا للملكة.

ارتداء التيجان من الأساسيات في الحفلات الرسمية، ولكن ينص البروتوكول على عدم ارتداء التاج بعد الساعة 6 مساء في القاعات المغلقة، وذلك لأن الأجواء العائلية البسيطة تطغي على الحفل، فهنا يجب التخلص ولو قليلا من الرسميات.

بخصوص الملابس الكاجوال فهناك كثير من التقاليد التي تتحكم في الأمر أيضًا، فلا يمكن ارتداء البناطيل الجينز بحرية، لأنه لا يعترف بها على أنها ملابس رسمية، فيمكن للدوقة ارتداء بنطلون قماش مع جاكيت أو بلايزر بألوان فاتحة.

ويختار الامير هاري ارتداء البنطلون الكلاسيكي، مع القميص أو البلوفر التقليدي بألوان حيادية مثل الاسود والكحلي والبيج.

فيديو قد يعجبك: