إعلان

بالصور- تعرف على موضة الملابس من وجهة نظر "أحمد زكي"

07:43 م الثلاثاء 27 مارس 2018

أحمد ذكي (4)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن ومنة نافع

من منا لا لم يتعلق بالفنان أحمد زكي وهو يؤدي شخصية في فيلمًا، واندهش لقدرته على تقمصه وأدائه للدور لدرجة تشعرك بأن هذه شخصيته الحقيقية، وبنظرة على ملابسه في أفلامه تستطيع أن تعرف الموضة التي كانت رائجة في المجتمع المصري في ذلك الوقت.

وتمر اليوم الذكرى الـ13 لرحيل أحمد زكي،وفي هذا اليوم نبرز بعض الملابس التي كانت موضة منذ الثمانينات وحتى وقت قريب، ولكن من خلال الفنان أحمد زكي التي قدم العديد من الشخصيات في أفلامه.

1- يظهر الفنان أحمد زكي، مرتدي نظارة شمس، انتشرت كموضة في أواخر فترة الثمانينات، وكان شكلها يتميز بإطار دائري صغير وذراعات فضية أو ذهبية اللون، هذه الصورة من في فيلم "مستر كارتيه".

أحمد ذكي (4)

2- وفي هذه اللقطة تظهر موضة فترة بداية السبعينات، حيث تميزت بالألوان الزاهية، ويظهر "زكي" مرتديًا جاكيت بدلة حمراء اللون، هذه الصورة من فيلم "البيضة والحجر".

أحمد ذكي (2)

3- ومن ضمن أدواره الكثيرة، يظهر أحمد زكي مرتديًا "الجاكيت البليزر" على الـ"تيشيرت"، حيث كانت في وقتها تُعد موضة حديثة.

أحمد ذكي (6)

4- وفي هذه الصورة يظهر أحمد زكي معبرًا عن تسريحة الشعر الجديدة وهي الشعر "المفلفل".

أحمد ذكي (8)

5- ويظهر الفنان أحمد ذكي مرتديًا قميصًا مُغلق فيه جميع الأزرار، هذه الصورة من فيلم "الراقصة والطبّال".

أحمد ذكي (3)

6- واستمر إبداع النجم أحمد زكي واستمر معه تطور الموضة، حيث يظهر في هذه الصورة، مرتديًا قميصًا من الجينز.

أحمد ذكي (1)

7- ومن ضمن إحدى الموضات القديمة التي لم تستمر إلى وقتنا هذا، موضة ارتداء البدلة البيضاء، فيكون السترة بيضاء والبنطلون أبيض اللون وأحيانًا تكون الجزمة بيضاء أيضًا، الصورة من فيلم "البيضة والحجر".

أحمد ذكي (7)

8- بينما في هذه الصورة يرتدي أحمد زكي بدلة وعليها سلسلة ذهب على "ياقة القميص" من الخارج، حيث كانت علامة على الثراء والغناء في فترة الثمانينات، وهذه الصورة من فيلم "البيضة والحجر".

أحمد ذكي (1)

9- أما في هذه الصورة يرتدي البدلة الصيفي المصنوعة من القماش، التي لم تعد موضة هذه الأيام، وهي كانت موضة خاصة للموظفين في فترة الستينات والسبعينات وأمتدت حتى أواخر الثمنينات، هذه الصورة من فيلم "البيضة والحجر.

أحمد ذكي (2)

10- وهنا يُعبر أحمد ذكي عن موضة الشاب الروش في فترة الثمنينيات، الصورة من فيلم "كابوريا".

أحمد ذكي (5)

وعن الموضة الملابس داخل المجتمع المصري في فترة السبعينات والثمنينات والتسعينات، يقول مُصمم الأزياء المصري بهيج حسين لـ"مصراوي"، أبرز تصميمات التي ظهرت في فترة السبعينات، هى موضة ارتداء الألوان الجريئة مثل الأحمر، والأخضر، و الأصفر، بالإضافة إلى موضة البنطلونات الواسعة من القدم.

أما عن فترة الثمنينات، فتميزت بالأناقة و الألوان الهادئة كالأبيض، والأسود، وظهور الأقمشة اللامعة في "الجواكيت" للنساء و الرجال.

أما بخصوص التسعينات تنوعت التصميمات وظهور القمصان الستان للرجال بألوان مختلفة.

وعن رأي بهيج في إطلالات الفنان الراحل أحمد زكي، فقال أنه من شدة جمال تعبيره وأداءه في أدواره المتميزة لم يعطي فرصة للمشاهد أن يرى ملابسه، ولكن تميزت إطلالته بالهدوء و البساطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان