إعلان

بالصور- في أول عرض لهما بمصر.. جهة حكومية تتحفظ على فساتين مصمّمي أزياء

11:41 م الخميس 22 مارس 2018

كتب- معتز حسن وميرا ماهر:

تصوير- محمود عبد الناصر

قال مصمم الأزياء المغربي عبدالحنين راوح إن إدارة الجمارك بمطار القاهرة تحفظت على مجموعة من الأزياء الجديدة الخاصة به وبزميله اللبناني ميخائيل شمعون، مما تسبب في حرمانهما من المشاركة في الدورة الأولي لمهرجان "Middle East Fashion Festival"، المقامة اليوم الخيمس، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف راوح، لـ"مصراوي": "الأزياء والفساتين ليست بها مشكلة.. ولا أفهم سبب التحفظ عليها من سلطات الجمارك بمطار القاهرة".

وأبدى المصمم استياءه من التحفظ على الأزياء والفساتين التي صممها خصيصًا للمشاركة بهذا المهرجان، مضيفًا: "مررت بها عبر عدة دول عربية أخرى خلال (الترانزيت) ولم يتم التحفظ عليها".

وتابع: "لم أتوقع ما حدث وكنت أتمنى المشاركة في المهرجان لتشجيع ودعم للمواهب العربية في عالم الموضة".

يذكر أن هذا المهرجان يشارك فيه 6 مصممين من 5 دول عربية حيث تمكن وليد خليل صاحب شركة "بلو مون" المنظمة للمهرجان من التعاقد مع كل من مصمم الأزياء الأردني أمجد حاموري، والسوري عمر محفوظ، والمغربية لمياء منهال، وعبد الحنين راوح، واللبناني ميخائيل شمعون، ومن مصر رشا سليم، بحضور ما يقرب من 1000 شخص من الشخصيات العامة والنجوم.

ويشار إلى أنه سبق أن شارك كلا من مصممي الأزياء عبد الحنين راوح و ميخائيل شمعون في مسابقة تصميم الأزياء "project runway"، ووصلا للمرحلة النهائية أمام لجنة تحكيم مكونة من مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب، والعارضة التونسية عفاف جينفان، والنجمة يسرا.

 

فيديو قد يعجبك: