إعلان

بالصور.. صناع "انترناشونال فاشون اوورد" يكشفون مفاجأة الدورة الثالثة

02:27 م الثلاثاء 20 مارس 2018

-مصراوي:

تصوير -محمود عبد الناصر:

انطلق مساء أمس مؤتمرا صحفيًا للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان "انترناشونال فاشون آورد" الذي يتولي رئاسته الإعلامي أحمد عليوة بحضور مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري والاعلامية وفاء ماهر مدير المهرجان وعدد من أبرز المصممين من مختلف الجنسيات العربية.

افتتح عليوة صاحب فكرة مهرجان "انترناشونال فاشون اوورد" بكلمة أكد خلالها حرصه على السعي لوضع القاهرة على خريطة أهم عواصم الموضة في العالم لتحتل مصر المكانة التي تستحقها في هذا المجال مشيرا الى أنه يسعي الى أن تنطلق الدورة الرابعة من باريس.

ثم قام بتقديم المشاركين في الدورة الثالثة بداية من هاني البحيري الرئيس الشرفي للدورة ، خبيرة التجميل السعودية اسماء القحطاني، والمخرج أيمن صقر، والمصممة المغربية وابتسام كلهون، وشقيقتها مصممة الأزياء ايمان كلهون، والإماراتية شيخة الغيثي، والبحرينية ابتسام سليمان.

وحرص البحيري خلال كلمته على التأكيد بأن "انترناشونال آورد" يمثل ترسيخ لكلمة صنع في مصر وهي أحد أهم الأسباب التي تدفعه للمشاركة به للعام الثالث على التوالي إذ يهدف إلى توصيل ما لدينا من مهارات فى تصميم وصناعة الأزياء إلى الغرب.

وبدورها قالت ابتسام كلهون المصممة المغربية، خلال كلمتها بالمؤتمر "إننا لنا الشرف أن نعرض أزياء في مصر بجوار مصمم الأزياء العالمي هانى البحيرى، ولهذا قدمت مع شقيقتى خصيصا للمشاركة فى هذا المهرجان".

ومن جانبها أوضحت ابتسام سليمان مصممة الأزياء البحرينية، أن المجموعة الخاصة بها تخاطب أزياءالمرأة فى رمضان والعيد.

 

أما أسماء القحطاني خبيرة التجميل السعودية، التى من المقرر أن تقوم بعمل المكياج الخاص بالموديلز خلال المهرجان، قالت شرفنى أن أشارك في المهرجان وسوف اعتمد على مكياج بسيط يظهر جمال الفتاة.

 

وأشارت هدى شميس، دكتورة الجلدية والتجميل إلى ضرورة اعتناء المرأة ببشرتها وفي مقدمتها التخلص من التجاعيد وهناك تقنيات متعددة غير الجراحة يمكن اللجوء لها.

 

كما عبرت مصممة الأزياء الإماراتية شيخة الغيثي، عن سعادتها لتواجدها في مصر قائلة " مصر مش أم الدنيا دى قلبها والقاهرة عاصمة الابداع ونفخر بتواجدنا بها".

 

وتحدثت شيخة عن تفاصيل عرض الأزياء الخاص بها والذى من المقرر تقديمه غدا ضمن المهرجان، موضحة أنه قاصر على عبايات السهرة كرمز للمرأة العربية.

فيديو قد يعجبك: