إعلان

بالصور- بعد "عاملات النظافة".. أغرب مسابقات الجمال في العالم

11:05 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

أقيمت مسابقة غريبة من نوعها في المغرب، لاختيار ملكة جمال عاملات النظافة لسنة 2018"، في حفل تحت شعار "جمال ونظافة"، وحصلت على اللقلب الحسناء سناء معطاط، 26 سنة، والذي أثار جمالها حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول العالم تنظم العديد من مسابقات الجمال، في مجالات مختلفة وغير تقليدية، غير ملكة جمال عاملات النظافة، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتي.

- المجندات

أطلقت جمهورية كازاخستان مسابقة ملكة جمال المجندات، في محاولة من الدولة لتشجيع الفتيات على الإنخراط أكثر في السلك العسكري.

- السجون

تنظم في سجن "تالافيرا بروس" في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، مسابقة ملكة جمال السجون كل عام.

- عمليات التجميل

من الشروط الأساسية في مسابقات الجمال والتي تستبعد على أثرها الفتيات، هي خضوعهن لعمليات تجميلية، إلا أن الوضع مختلف تمامًا في المجر، إذ تنظم مسابقة جمال يشترط على المتقدمات خضوعهن لعمليات تجميل.

- أجمل كاحل

كانت هذه المسابقة رائجة جدًا في بريطانيا وفرنسا بين عامي 1930 حتى 1950، ولم تقتصر في معظم الأحيان على الكاحل فقط، بل شملت الساق أيضاً، وحتى الأكتاف واليدين. وكانت تسدل ستائر تغطي المتسابقة بشكل كامل باستثناء الكاحل والساق، إذ يقوم الحكام بتقييمها من خلال النظر إليه أو لمسه وقياسه. وكانت ترعى هذا النوع من المسابقات شركات الجوارب، وتكون جائزة الفائزة كمية من الجوارب المجانية. وكانت تُتاح للنساء الكبيرات في العمر، أن يشاركن في المسابقة.

 

فيديو قد يعجبك: