إعلان

بالصور- استغل غرفة نومك الصغيرة بـ 7 حيل

11:00 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

أصبحت مشكلة المساحات الصغيرة داخل المنزل مشكلة تواجة كثير من العائلات، وذلك بسبب انتشار المنازل صغيرة الحجم، فترتيب المنزل وتنسيقه لا يعتمد على إذا كانت المساحة كبيرة أو صغيرة ولكنه يعتمد على حسن استغلال المساحات داخل المنزل، يعرض موقع " homify" مجموعة من الحيل التي تساعد على تنظيم الغرف الصغيرة بشكل جيد.

1- استخدام اللون الأبيض

اللون الأبيض من أكثر الألوان الشائع استخدامها داخل غرف النوم ذات المساحات الصغيرة وذلك بسبب قدرة اللون على إعطاء شعور كبير بالراحة والنظافة والاتساع.

2- الأرفف الخشبية

استخدام الأرفف الخشبية من أكثر الأفكار التي تساعد على الاستغلال الأمثل للمساحات الصغيرة لترتيب الملابس بداخلها، ويمكن أيضًا تصميم مكتب صغير الحجم باستخدام تلك الأرفف مع وضع كرسي يمكن فرده وطيه عند الاستخدام.

 3- الإضاءات الدافئة

للإضاءة تأثير كبير وفعال داخل غرفة النوم وذلك من خلال استخدامها بشكل صحيح ليتم توزيعها على أنحاء الغرفة بالكامل، فهناك نوعين منها، وهي الإضاءة المباشرة والتي يتم توزيعها على النقاط الأساسية داخل الغرفة مثل منتصف الغرفة، وغير المباشرة والتي يتم توزيعها بشكل دافئ وبسيط داخل أركان الحجرة لتعطي جو هادئ ومريح وشعور أكثر بالراحة والنعومة.

 

4-الإضاءة الطبيعية والتهوية السليمة

تعتبر الإضاءة الطبيعية مصدر للحيوية والنشاط لا يقارن بأي إضاءة صناعية أخرى، كما أنها دائمًا ما تعطي شعور بالراحة وكبر المساحة، لذلك يفضل اختيار غرفة النوم لتكون في موقع يتخلله أشعة الشمس.

5- قطع الأثاث متعددة الاستخدام

استخدام قطع الأثاث متعددة الاستخدامات من أكثر الأشياء التي تساعد على استغلال المساحات الصغيرة داخل غرفة النوم الاستغلال الأمثل، ويمكن اتباع تلك الفكرة من خلال اختيار تصميم عملي للسرير حيث يمكن استخدامه لأكثر من غرض، مثل ظهر السرير الذي يحتوي على كثير من الأدراج التي يتم استخدامها لترتيب وتخزين أغراض الغرفة مثل الملابس والمفارش وغيرها.

6- استخدام المرايات الكبيرة كخدعة بصرية

تُعتبر المرايات كبيرة الحجم من اللمسات التي يتم استخدامها كخدعة بصرية داخل الأماكن ذات المساحات الصغيرة، وذلك لقدرتها على إعطاء إيحاء قوي بكبر مساحة المكان، لذلك يمكن الاستفادة من تلك الخدعة من خلال وضع المرايات كبيرة الحجم سواء على الحائط أو كواجهة "للدواليب".

7- استغلال أركان الغرفة

يمكن استغلال تلك الأركان داخل الغرفة من خلال تركيب الأرفف الخشبية بجوار السرير والتي يمكن استخدامها كمكتب للدراسة وكذلك تركيب مرايا أعلى المكتب.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان