إعلان

بالصور- أزياء "كوكب الشرق" جعلتها أيقونة الأناقة الكلاسيكية

03:00 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يوافق اليوم ذكري وفاة "كوكب الشرق" أم كلثوم، التي تميزت بأغانيها وإطلالتها المميزة على المسرح، وعلى الرغم من أن أكثر صور الحفلات لها باللون الأبيض والأسود، إلا أن تصاميم فساتينها كانت ذو بصمة خاصة.

ونالت أم كلثوم لقب واحدة من أشهر عشر سيدات أنيقات في العالم العربي، وذلك في منتصف الخمسينات، بسبب اهتمامها البالغ بارتداء الفساتين المميزة في ذلك الوقت.

وذكرت في وقت سابق مدام فاسو، أحد مصممي فساتين السهرة لكوكب الشرق، وهي آرمانية الأصل مصرية المولد، أن الألوان التي كانت مفضلة لأم كلثوم هي البني، والأخضر، وأن أول تصميم نفذته لها كان أخضر اللون، الذي أطلت به في أغنية أنت عمري، وذلك وفقًا لما نشره موقع "archivegypt" من خلال حوار مع المصممة.

واختارت كوكب الشرق مصممة الأزياء مدام أندريه، لتفصيل الملابس اليومية.

ومع مرور الوقت اتجهت أم كلثوم إلى شراء فساتين حفلاتها من إحدى محلات "كريستيان ديور"، والذي كان يحتفظ بصورة كبيرة لها، خلال زيارتها لهم في فرع باريس، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "almawed".

ومازالت غالبية فساتين كوكبة الشرق، موجودة في متحفها، بروضة المنيل، في القاهرة، وكل مسلتزماتها الشخصية من أحذية وحقائب واكسسوارات.

وتُعد "كوكبة الشرق" أبرز ممثلة ومغنية خلال القرن العشرين الميلادي، ولدت في محافظة الدقهلية، بالسنبلاوين، في 30 ديسمبر 1898، بينما سجلت في السجلات المدنية 4 مايو 1908، ولكنها توفت بعد معاناة مع المرض وذلك في 3 فبراير 1975.

فيديو قد يعجبك: