إعلان

لكل عروس.. 7 نصائح تساعدكِ على اختيار فستان الفرح المناسب

02:24 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

لكل عروس.. 7 نصائح تساعدكِ على اختيار فستان الفرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب: 

تحلم كل فتاة منذ صغرها بارتداء فستان الزفاف، وعند اقتراب الموعد، تشعر العروسة بالتوتر والقلق عند البدأ في الترتيب والتخطيط لهذا اليوم، وخاصة عند التسوق لاختيار الفستان المناسب والملائم، خوفًا من عدم تناسقه لشكل جسمها ولون بشرتها وغيرها من الأمور.

 وفيما يخص اختيار العروس لفستان زفافها، قدم مصمم الموضة، محمد كمال، مجموعة من النصائح والارشادات عند شرائه.

الفستان

-أوضح "كمال" أن العروسة يجب أن يكون على معرفة جيدة بتفاصيل شكل جسدها، فإذا كانت ذات الجسم الرفيع، فيفضل اختيار الفستان "الكلوش" أو المنفوش، أما ذات الجسم الممتلئ، فسيليق عليها، التصمم الضيق من ناحية الخصر والمحدد له.

-لابد من مراعاة النسب الجسدية للعروسة، بحيث لا يُبرز جزء من جسمها بشكل مبالغ فيه، وجزء آخر كان لابد من إظهاره.

لون البشرة

-العروسة ذات البشرة البيضاء، فيمكنها ارتداء فستان أبيض اللون، أما إذا كانت من ذوات البشرة الخمرية، فسيكون الأنسب لها، ارتداء الـ"أوف وايت".

التطريز

-لابد من مراعاة أن تكون التظريزات في الفستان نفسه، كما يجب الحرص على اختيار اللون المناسب لها واللائق مع درجة لون الفستان، لأنها من أهم عوامل إبراز جماله.

الحذاء

-يُفضل ارتداء حذاء ذو كعب عالي أبيض أو فضي اللون، لأن عادة ما يكون الفستان ذو تطريز كبير، فيحتاج أن تظهر العروسة ممشوقة القوام.

طرحة الفستان

-اختيار طرحة الفستان من الأمور المهمة للغاية، لذلك يجب أن تكون مناسبة ولائقة على "الموديل" والتطريز، كما لابد من مراعاة النسبة والتناسب بين حجم وطول الطرحة والفستان.

الماكياج

 -أغلب المصريات من ذوات البشرة الخمرية، لذلك فمن غير المستحب أن العروسة تختار كريم أساس يختلف عن لون بشرتها بأكثر من درجتين.

تسريحة الشعر
-يجب اختيار العروسة لتسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت من أصحاب الجبهة العريضة، فيمكنها تنزيل خصلات من شعرها على جبهتها لكي تظهرها بشكل أقل عرضًا.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: