إعلان

بالصور| هل استوحى مصممو عروض الأزياء "الجيب البليسيه" من القدماء المصريين؟

02:50 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

كتبت - بسمة أبوطالب:

تعد "الجيب" من القطع الأساسية في دولاب كثير من الفتيات، قطعة الملابس التي تفضل الكثير منهن ارتداءها في المناسبات، خاصة الرسمية منها والكلاسيكية.

بدأت الجيب البليسيه في الظهور بقوة في موسم أحدث صيحات ملابس خريف وشتاء هذا العام، لتصبح من أكثر القطع التي تعود بقوة لعالم الموضة والأزياء النسائية.

من أزياء حضارات مصر القديمة، لعروض أزياء خريف شتاء 2018 – 2019 مع تصميمات غير تقليدية ومبتكرة جديدة، عادت الجيب "البليسيه" في عروض أزياء مثل فالنتينو، بالنسياجا، مياكي، وساكاي.

يبدو أن مصممي الأزياء استلهموا تصميمات الجيب البليسيه الحاضرة بقوة في عروض أزياء هذا الموسم من المصريين القدماء، حيث يرجع تاريخ أول آثار لهذه التفصيلة إلى عام 2000 قبل الميلاد، وعلى وجه التحديد أثناء فترة الحضارة المصرية القديمة، بعد ملاحظة وجود قطع من الثياب بثنيات مماثلة لتلك التي تصورها العديد من الكتابة الهيروغليفية في متحف الأقمشة في مدينة ليون الفرنسية، بحسب موقع "لا ريبوبليكا" الإيطالي.

يذكر أن متحف الأقمشة يضم تاريخ صناعة الحرير في ليون مع عرض قطع نادرة من الملابس من القرنين الـ13 والـ14 ومفروشات رائعة من القرن الـ18، بالإضافة إلى سترة طينية من 2500 عام قبل الميلاد تعود إلى الأسرة الخامسة في مصر القديمة.

وتتميز الجيب البليسيه بملاءمتها لجميع الفتيات والسيدات المحجبات وغير المحجبات، حيث يمكن ارتداؤها على قميص أو بلوزة بسيطة مع الإكسسوارات الرقيقة، للحصول على إطلالة مميزة في المناسبات المختلفة.

وفي الألبوم أعلاه نستعرض لكم مجموعة من أجمل تصميمات الجيب البليسيه في عروض أزياء موسم شتاء وخريف 2018 و2019.

فيديو قد يعجبك: