"الأزياء العربية بعيون روسية".. أول ملتقى موضة يجمع مصممين عربًا وروسًا

09:00 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

كتب- معتز حسن:

ستكون العاصمة الروسية موسكو، وعلى مدار ثلاثة أيام، حاضنة لأشهر مصممي الأزياء الشرقية، حيث يلتقي أشهر مصممي الأزياء من الشرق الأوسط، وتحديدًا من المنطقة العربية، مع مصممين روس والذين يغلب على أعمالهم الطابع الشرقي، في الفترة الممتدة بين 19 -21 أكتوبر.

وتقدم شركة "Meroving Production LLC" منصة مفتوحة للجميع للتعرف على الأزياء الشرقية والعطور العربية، ولمجموعة من المجوهرات والإكسسوارات، التي يدخل في صناعتها الأحجار الكريمة. كما سيسنح فرصة للتعرف على أعمال بعض المصممين المبتدئين.

ويحمل هذا الملتقى اسم "إذا كانت الموضة هي شغفكِ… فاجعليها مهنتك" إحدى وجهات التواصل بين روسيا والدول العربية، وبخاصة في مجال الأزياء، حيث تشهد روسيا اهتمامًا متزايدًا بالأزياء الشرقية، كونها تضم العديد من المسلمين الذين يرون في الأزياء العربية ما يلبي رغباتهم، وفق ما نشر موقع "سبوتنيك".

سيكون فرصة رائعة أمام المواطنين الروس للتعرف عن قرب على أعمال المصممين العرب، الذين نالت عروضهم شهرة واسعة على الساحة العالمية.

يتقدم المصمم العربي اللبناني نيكولاس جابر، والذي درس مجال التصميم في فرنسا والولايات المتحدة، ودخل مجال الأزياء العالمية من أوسع أبوابه نظرًا لتصاميمه الراقية التي تحمل شيئًا من الترف والجرأة في استخدام الألوان بطريقة تتناسب مع قوام من يرتديها، فتروي شغف الكثير من المشاهير والنجوم.

إعلان

إعلان

إعلان