إعلان

"يزيد".. سافر إلى اليابان للدراسة فتحول لعارض أزياء شهير- حوار

11:37 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يطمح البعض في البحث عن فرص للعمل والحياة في "كوكب اليابان"، وهناك شاب سعودي ابتسم له الحظ، واستطاع توظيف موهبته في اقتحام مجال قلما يعمل فيه شباب سواء سعوديون أو عرب، خاصة في بلاد بعيدة مثل اليابان.

سافر "يزيد" لبلاد الساموراي بغرض الدراسة، لكن الصدفة قادته ليصبح عارض ومُصمم أزياء شهير في طوكيو، وتحدث في حوار مع "مصراوي" حول رحلته في اليابان، منذ بدايتها من الدراسة إلى عارض أزياء يسعى لامتلاك ماركة ملابس خاصة به، قائلًا اسمي يزيد أحمد من السعودية، عمري 22، انتقلت لليابان في عام 2014 وأعيش فيها إلى الآن، وسافرت لها لدراسة علوم الكمبيوتر.

ودخل "يزيد" عالم الموضة وعروض الأزياء، في البداية بشكل لم يكن مخططًا له، مضيفًا "تلقيت عروض بشكل عشوائي من أشخاص أوقفوني في الشارع وسألوني إذا كنت مهتم أن أقوم بعرض أزياء لجهة ما، مع الوقت أصبح لدي عدة جهات تدير أعمالي في هذا المجال".

‎وعلى عكس المتوقع لم يكن التأقلم على الحياة في اليابان، أمرًا صعبًا، وهو بعيد عن وطنه، بل على العكس هناك اكتشف نفسه واهتماماته، لذلك لم يعد يعتبر نفسه غريبًا في اليابان.

وما أخذ منه وقتًا للتأقلم هو احتراف عروض الأزياء، مشيرًا إلى "الوقوف أمام الكاميرات أو المشي في ممرات أسابيع الموضة لم يكن سهل في البداية".

وبالتأكيد لم يكن الأمر سهلًا عليه بالنسبة له كشاب من مجتمع شرقي، لافتًا "ردود الفعل كانت متباينة، لكني أهتم فقط بردود فعل الأشخاص الذين يشاركوني الاهتمامات في السعودية أو في الشرق الأوسط، لأني لاحظت تقريبًا كل ردود الفعل السلبية من أشخاص ما نتشارك الاهتمام أو الأفكار لذلك هم ليسوا على دراية بما أقوم به.. بالنسبة لأسرتي وعائلتي فقد تلقيت دعمًا كاملًا منهم".

وشارك "يزيد" في العديد من فاعليات الموضة والأزياء، أبرزها run way في أسبوع طوكيو للموضة مرتين متتالية ( digawel , n.hollywood).

وحول طموحاته ومشاريعه المستقبلية، كشف "يزيد"، قائلًا: "لدي تجارب أخرى تأخذ جزء كبير من حياتي، أنا حاليًا أعمل مع أثنين من أصدقائي (يوسف وباسل) هنا في طوكيو على إنشاء "براند" ملابس وأكثر، سنصمم الملابس بأنفسنا ونطمح أن نعمل مع الشباب المبدعين (رسامين، مصممين، مصورين وغيرهم..) في الشرق الأوسط لنصل بهذا "البراند" إلى العالم لأني أثق بوجود شباب مبدعين هناك لكنهم يحتاجون إلى المنصة المناسبة للوصول للعالمية وأتمنى أن يكون مشروعنا هو المنصة المناسبة، وستكون انطلاقتنا قريبة جدًا".

وتابع:"بالاضافة إلى أني مصور، سأقيم أول معرض صور لأعمالي هنا في طوكيو في يناير القادم، وسيتم عرض جزء من ملابس "البراند" أيضاً".

فيديو قد يعجبك: