إعلان

ملكة جمال ميانمار تفقد لقبها بسبب نشرها فيديو عن مسلمي الروهينجا

11:06 م الأربعاء 31 يناير 2018

ملكة جمال ميانمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب حاتم صدقي:

أعلنت ملكة جمال ميانمار، "شوو أيان سي" أنها فقدت لقبها بعد نشرها لـ"فيديوجرافيك" يتهم مسلمي الروهينجا بإثارة العنف والتحريض عليه في ولاية باكهاين.

وتتهم منظمات حقوقية وإنسانية جيش ماينمار بشن حملة تطهير عرقي ضد مسلمي الروهينجا في أقصى غرب ماينمار، حيث فر أكثر من نصف مليون من شخص منهم.

ونشرت "شوو ايان سي" منشورا على صفحتها على فيسبوك، أتهمت فيه مسلمي الروهينجا بقيادة حملة إعلامية لخداع العالم للتفكير بأنهم مضطهدون.

وتخللت لقطات من "شوي اين سي" التي تتحدث إلى الكاميرا صورًا لأشخاص يعانون من صدامات دموية عبر وجوههم.

وكانت الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال قد أعلنت في بيان لها تجريد "شوو آين سي" من لقبها، لانتهاكها قواعد العقد المبرم بينهما لم يشر إلي موضوع. ورردت شوو علي ذلك علي صفحتها بفيسبوك، بأن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة. وربطت هذه الإجراءات بتعليقاتها علي الروهينجا.

ودافعت سلطات ميانمار بشدة عن العملية الأمنية كحملة وصفتها بالشرعية ضد مسلحين من الروهينجا، كانوا قد هاجموا مراكز الشرطة الشهر الماضي، كما جاء في جريدة إكسبريس تريبيون.

وتقدم ميانمار اقتراحا بعودة اللاجئين الروهينجا من بنجلاديش. وأدي الصراع إلي تفاقم التوتر الديني داخل ماينمار، وتأجيج الصراع النزعة القومية البوذية والكراهية ضد الروهينجا الذين كانوا غارقون في الصراع طيلة سنوات.

فيديو قد يعجبك: