إعلان

"كلاب وماعز وجِمال".. عمليات التجميل لم تعد حكرًا على البشر

01:23 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

إجراء عمليات التجميل هوس يجتاح العالم، ومع مرور الوقت تزداد نسبة النساء المقبلات عليه، بل والرجال أيضاً، أما الآن فلم يعد الأمر حكرًا على البشر بل امتد للحيوانات المدللة.

 

- تجميل الماعز في الكويت يضعاف أسعارها

وفي الكويت تخصص اشتهر مهرجان أبو جراح، الي ينظم للماعز الأبيض، بمشاركة بعض المتنافسين الذي ن أجروا عمليات تجميل للماعز، حتى يزيد جمالها، ثم يشاركونها في المهرجان لتزداد سعرها فيما بعد.

وتصل أسعار الماعز هذه إلى قرابة 15 ألف دولار، بعدما كانت سعرها فقط 600 دولار قبل عمليات التجميل، وهذا ما أكده عبدالله الداهوم، رئيس المهرجان في تصريحات صحفية.

 

- كوريا الجنوبية عاصمة العمليات التجميلية للكلاب في العالم

دفع هوس الكوريون بإخضاع كلابهم للعمليات التجميلية، سواء كانت لتقصير الذيل أو شفط الدهون أو تصغير الأذان، بحسب موقع "odditycentral" للمنوعات.

وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة بي تي بي الكورية، أن 63% من أصحاب الكلاب في كوريايرغبون في إجراء عملية تجميلية لحيواناتهم. وتبدأ تكلفة هذه العمليات من 60 دولار حتى الآلاف الدولارات.

 

- عمليات تجميل الإبل وصلت لـ700 ألف ريال

على الرغم من تقنينها، إلا أن عمليات تجميل الإبل موجودة في السعودية، ويلجأ مقتني الجِمال لإضاع حيواناتهم لعمليات تعديل في مظهرهم قبل المشاركة في مسابقات الجمال، وهو ما يعتبر "غش"، وتكون العمليات سواء لتصغير الأذن أو لتكبير الوجه، وغيرها.

ويشترط مهرجان الملك عبد الله للإبل، وهو أكبر مهرجان سنوي للإبل في العالم، على عدم مشاركة أي جمل أجري له عملية تجميلية، وستُستبعَد من المشاركة على الفور، بحسب الموقع الرسمي للمهرجان.

ووصلت أسعار عمليات تجيمل الإبل في السعودية لأرقام كبيرة، حتى 700 ألف ريال، وهذا ما أكده طبيب بيطري ألقي القبض عليه في الشهر الماضي، متلبسًا بإجراء عمليات غش وعبث في بعض مزايين الإبل، باستخدام أدوية وإبر وعمليات معينة تم توثيقها بالكامل.

 

فيديو قد يعجبك: