إعلان

على طريقة النجمات تعرفي على ضفائر "الراستا" وتكلفتها ومدة عملها

09:00 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

كتب - هشام عواض:

تبحث الفتيات في الصيف الصيحات الجديدة التي تجعلها متألقة خاصةً عند السفر للمصيف، ويفضل البعض تسريحة "الراستا"- الضفائر المتعددة-   لسهولتها واحتفاظها بالشعر ومظهره وعدم الحاجة الى اعادة ضبطها بعد نزول البحر.

قالت عائشة حيدارا، مصففة شعر راستا، وهي سنغالية الجنسية مقيمة في مصر، لـ"مصراوي" إن هناك "أنواع وأشكال كثير لـ"الراستا"، منها الضفائر أوالـ"دريد لوك" أي الشعر المبروم مثل بوب مارلي".

وتتنوع الراستا على حسب الألوان فهناك من يرغب في إضافة شعر مثل الأخضر أو الأحمر أو النبيتي وغيرها من الألوان، كما يضاف للشعر خرز ملون وخيوط المكرمية والإكسسوارات، حسب الرغبة والحاجة.

وأضافت "عائشة" :"يتم إعداد "الراستا" سواء بالشعر الطبيعي كما هو أو بادخال شعر صناعي معه، والبعض يفضّل عملها بالشعر الطبيعي كما هو، أما  الصناعي  يجعل الشعر أثقل وأكثر أناقة.

وتصنع "حيدارا" ضفائر الراستا في مدة تتراوح ما بين 5 الى 6 ساعات للضفائر الرفيعة، بينما الضفائر الأكثر سمكًا تأخذ وقت أقل ما بين ساعتين وثلاث ساعات، قالت "نوع الشعر ودرجة نعومته يتوقف على درجة تماسك ضفائر الراستا ومدة بقاء، والأفضل هو الشعر الخشن، حيث أنه يكون أفضل ويبقى فترة أطول، بينما الشعر الناعم الحريري فسرعان ما تتفكك ضفائره.

وتستمر فترة ضفائر الرستا في المتوسط شهرين، وطريقة الاهتمام والعناية بها يعمل أيضاً طول مدة تماسكها، حيث لا يجب تكرار غسل الشعر، ويفضّل أن يغسل مرة واحدة أسبوعيًا، بالشامبو ثم تدلك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية سواء كانت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم وغيرها من الزيوت على حسب الرغبة.

 وعن الأسعار قالت "حيدارا"، إن عمل الضفائر الرفيعة تكلفتها 200 جنيه والسميكة 300 جنيه، هذا بخلاف 100 جنيه ثمن الشعر الصناعي، وتختلف الأسعار من مصففة شعر للأخرى.

 

فيديو قد يعجبك: