بالصور: متوسط أسعار تفصيل فساتين السواريه والزفاف فى ممر الكونتننتال بوسط البلد

04:19 م الخميس 17 أغسطس 2017

كتبت-هدير غيث:

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة ارتفاع أسعار تأجير فساتين الخطوبة أو الزفاف والسهرة، بالإضافة الى عدم ملائمة بعض الموديلات للمحجبات، لهذا يفضل الأغلب التوجه الى تفصيل الفستان بديلاً عن الشراء والتأجير.

سألنا الفتيات عن المميزات التي تجعلهم يفضلن التفصيل عن شراء السواريه الجاهز، وقالت "ميادة" انها من الممكن ان تقوم بتفصيل فستان سواريه لقدرتها على الاختيار وفقاً لذوقها الشخصي بالإضافة الي انها محجبة وتحتاج لتفصيل يتناسب مع ذلك.

تفضل "نوال" تفصيل السواريه ، نظرا لارتفاع اسعار الفساتين الجاهزة والذي وصل الى آلاف الجنيهات لفستان بسيط يكن تفصيله بنصف المبلغ

وقالت" ندي" انها تقوم بالتفصيل عندما تعجب بفستان لا تجد منه مقاسها، او عندما تعجب "بستايل" عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تجده بالمحلات، فتضطر إلى اللجوء للتفصيل.

من الناحية المادية تجد "هدى" أن التفصيل أفضل من شراء السواريه لأنها تستطيع فيما بعد بيع الفستان "أونلاين" بسهولة.

رصد "مصراوي" أشكال وأسعار "التفصيل" في ممر الكونتيننتال بوسط البلد، حيث تتراوح اسعار تفصيل فستان السهرة ما بين 150 إلى 1200 جنيه، والزفاف يبدأ من 1000 جنيه وقد يصل إلى 7 آلاف جنيه.

قال نبيل الباجوري أحد اصحاب المحلات ، ان سعر تفصيل الفستان السواريه يتراوح من 100 إلى 500 جنيه، نظرا للحالة الاجتماعية، ومقاومة الغلاء، وانه لا يقوم بعمل فستان الزفاف. 

وقالت نهاد عادل مصممة فساتين سهرة، أن فستان الخطوبة يتم التعامل معه على أنه فستان سواريه من حيث السعر، كما انه يستغرق من يومين إلى أسبوع للتجهيز، ومن الممكن عمله في مجرد ساعات في نفس اليوم الذي يطلب فيه، أما فستان الزفاف يحتاج من أسبوع إلى 3 أسابيع، ولكن يرجع ذلك لضغط الشغل والموسم.

يرى جلال السيد "ترزي" ان اغلب العرائس يطلبن تفصيل فستان الخطوبة على أنه فستان سواريه عادي حتى لا نطلب منهم مبلغ أكبر لان فستان العروسة في كل الحالات يكون أغلى من السهرة.

وعن ربط تكلفة التفصيل بأسعار الأقمشة قال صلاح أحمد، ان متوسط سعر فستان السواريه "قماش وتفصيل " يتراوح ما بين 700 إلى 2000 جنيه، وفستان الزفاف من 2500 إلى 7000 جنيه حسب الشكل والخامة وجودة الشغل.

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان