إعلان

السبب وراء تسمية يوم التخفيضات العالمي بالجمعة السوداء "black friday"

01:50 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

بلاك فرايداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

"Black Friday" " الجمعة السوداء" هو يوم التخفيضات العالمي الذي يوافق آخر جمعة في شهر نوفمبر، وينتظره الكثير من أجل الشراء بأقل الأسعار، وكثيرًا ما يتساءل البعض عن أصل هذا اليوم، ولم سمي بهذا الاسم.

قال موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكي إن هذا اليوم ظهر في أواخر القرن التاسع عشر، في أمريكا، بعد يوم من عيد الشكر، وبداية موسم أعياد الميلاد.

وقيل عن تسميته هذا اليوم بذلك الاسم، يرجع إلى أن المخازن كانت تُفتح في وقت باكر في هذا الوقت، وتقدم مبيعات مختلفة، وغالبا ما تكون هذه المحلات باللون الأسود.

وفي قول آخر  ترجع تسمية اليوم إلى قيام شرطة فيلادلفيا بالولايات المتحدة، بالسهر في الشوارع خلال هذا اليوم، بسبب خروج الكثير من الأشخاص للتسوق، وكثرة الحوادث، لذلك كتب هذا الاسم على عربات الشرطة لتوجيه الأشخاص، وحثهم على الهدوء، وعدم افتعال المشاكل.

بينما القصة الحقيقية لتسميه هذا اليوم وفقاً لأحد خبراء الاقتصاد ل"بيزنس انسايدر"  ترجع إلى استخدام فكره التخفيضات لأول مرة في 24 سبتمبر 1869 نتيجة ركود اقتصادي، وتضخم، أثر على قيمة العملة والأسهم.

وذلك بسبب زيادة المنتجات، وعدم رغبة المستهلكين في الشراء، وجاء هذا اليوم لتخفيض قيمة الأسهم 20%، وتوقفت التجارة الخارجية، وعانى المزارعون من انخفاض بنسبة 50% من قيمة محصول القمح والذرة، لتغطية الخسائر، لذلك سمي اليوم بالجمعة السوداء.

 

فيديو قد يعجبك: