إعلان

بالصور.. أسبوع الموضة العربي يستكمل فعالياته بأزياء مستوحاة من قصص الخيال

09:34 ص السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تستمر فاعليات الدورة الخامسة من أسبوع الموضة العربي في دبي، والتي افتتحت يوم الأربعاء الماضي، ويستمر حتى يوم 19من الشهر الجاري. وطغت عروض الأزياء المستوحاة من أجواء قصص الخيال وفساتين أعراس براقة وأخرى سوداء.

وقدم مصمم الأزياء اللبناني ساهر ضيا مجموعة استوحاها من الحقبة القديمة في هوليوود شملت فستانًا مهدّبًا مائلًا إلى الفضي هو بمثابة تحية معاصرة للفنانة الهوليوودية جنجر رودجرز، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وحول مصمم الأزياء الفيليبيني فورن أونه من دار أزياء «أماتو» في دبي العارضات إلى كائنات ساحرة تتلذذ بطعم العيش الرغيد.

وقال "أونه"، إن هذه المجموعة مستوحاة من قصص الخيال والمخلوقات الساحرة بكل أشكالها وساحرات البحار لأنني كنت أعتقد في طفولتي أنها موجودة.

وطغت الألوان الفاتحة، من أزرق وزهري وبيج، على الفساتين الطويلة التي كانت مطرّزة حينًا ومزينة بلآلئ في أحيان أخرى وأتت متناسقة مع معاطف كاب مع أغطية للرأس وحقائب مصنوعة من أصداف تلقى رواجًا في دبي.

واكتست عروض ربيع /صيف 2018 في أسبوع الموضة العربي طابعًا مختلفًا جدًا عن الموسم السابق للخريف/الشتاء الذي ركز على ملابس الرجال وأخرى تلائم الرجال والنساء.

وأطلت مصممة الأزياء اللبنانية عائشة رمضان المعروفة بعباءاتها التي تلقى إقبالًا كبيرًا في بلدان الخليج مجال سترات البليزر الرجالية والنسائية، غير أن تصاميمها زينت بأقمشة مكدّرة متدلية من الأكتاف.

وتجلى أسلوب "عائشة" العرائسي لهذا الموسم بفستان طويل مع جيوب مطبّع بأجسام فلكية وطرحة سوداء في زي بعيد كل البعد عن أزيائها المعهودة.

يذكر أن اليوم السبت، يقدم عدد من المصممين أعمالهم الفنية، منهم المصممة الأرمانية السي كوتور سوف تعرض مجموعتها الأولى للأزياء الجاهزة، والمصممة ديمبل أمرين سوف تعرض مجموعتها للأزياء الجاهزة الراقية لربيع وصيف 2018.

 

فيديو قد يعجبك: