بالصور.. حقيقة ارتباط ارتداء الـ Choker "طوق العنق" بالعاهرات

10:00 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017
بالصور.. حقيقة ارتباط ارتداء الـ Choker "طوق العنق" بالعاهرات

بالصور.. حقيقة ارتباط ارتداء الـ "Choker" بالعاهرا

كتبت- هاجر حاتم:

أصبح ارتداء الـ "Choker" أو ما يعرف بـ "عقد الرقبة" صيحة رائجة في عالم الموضة والأزياء، إذ ظهر في عروض الأزياء العالمية، ويباع في الأسواق العربية، ولكن تداولت بعض الأقاويل على مواقع التواصل الإجتماعي أن الـ "Choker" يرمز إلى العاهرات، وبالتالي لا يليق للفتيات ارتداؤه، فهل هذا الأمر صحيح؟.

في عام 1798 كانت النساء ترتدي الـ "Choker" كنوع من التعبير عن الحزن على الجنود الذين قتلوا أثناء الثورة الفرنسية، وكان وقتها شكل عقد الرقبة عبارة عن شريط أحمر يُربط على الرقبة، وفقًا لما ذكره موقع buzzfeed.

النساء أثناء الثورة الفرنسية ترتدي الـ Choker

في عام 1860 كانت ترتديه العاهرات، واكتشف المؤرخون هذا الأمر من بعض لوحات الرسامين التي تعود إلى هذه الحقبة.

ولكن في عام 1874 كانت تتألق به راقصات الباليه، حيث كان يعتبر رمزاً للأناقة والجمال.

راقصات البالية ترتدي الـ Choker

وتطورت هذه الصيحة بشكل أكبر في عام 1800، إذ أصبح الـ "Choker" بمثابة رمز ملكي، يمنح الأميرات والملكات فخامة وأنوثة، ويتضح ذلك في مجوهراتهن التي لاتزال موجودة في المتاحف حول العالم.

صيحة الـ Choker في عام 1800

وفي عام 1944 كان الـ "Choker" بمثابة صيحة عصرية تعكس الموضة والجمال، وكانت تظهر به العارضات على أغلفة مجلات الأزياء، وبعدها بدأ يظهر بما يعرف بـ "tattoo choker" الذي يكون أخف على الرقبة وأرخص ثمنًا، حتى تستطيع أغلب الفتيات شراءه.

صيحة الـ Choker في عام 1944

وفي هذه الأيام يعتبر الـ "Choker" هو المفضل لدى العديد من نجمات العالم والعرب، على رأسهن مغنية البوب ريهانا، والممثلة الأردنية صبا مبارك، والمغنية بريتني سبيرس، وجيسيكا ألبا.

المشاهير يرتدين Choker

إعلان

إعلان

إعلان