إعلان

كل ما تحتاج للتعرف عليه من ألوان وأسعار وتصميمات موضة شتاء 2018

09:34 ص الإثنين 16 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

تستقبل محلات الملابس في هذه الآونة مجموعة الملابس الجديدة لشتاء عام 2018، وتتغير الموضة تبعًا لما تنتجه أشهر دور الأزياء العالمية من تصميمات وألوان متنوعة.

ونستطيع أن نتبين ما الشكل الذي ستبدو عليه موضة شتاء 2018 من خلال ما وصل للمحلات من المجموعة الجديدة.

قال "شريف سمير" -بائع ملابس- عن ألوان موضة هذا الشتاء: "الألوان شهدت تنوع واضح وبعدت عن الألوان الأساسية الغامقة، فمن الممكن أن نرى الأخضر الفاتح والـ"موف" بدرجاته، بجانب الأخضر، أما اللون النبيتي فقد انتهت فترة لمعانه".

واستكمل حديثه عن التصميمات: "التصميمات فيها عودة لأيام الستينات والثمانينات في الـ"بنطلونات"، أما في الجواكت والبلوزات والقمصان، فالموضة هي الخطوط الواضحة البسيطة اللي بتبرز تفاصيل الجسم الأنثوي".

وعن التصميمات للرجال فأضاف: "الرجالي دلوقتي مبقاش فيه تنويعات واختلافات كتير عن اللي فات إلا في الألوان، ومن الممكن أن تتنوع الأشكال المطبوعة على الملابس أو ما يُلحق بها من إكسسوارات".

وقال "محمد صبحي" -بائع ملابس-: "يشهد هذا الشتاء اختلافًا في الخامات، فأصبحت خفيفة وناعمة الملمس، مما يعكس قِصر فصل الشتاء، واعتدال جوه".

واستطرد "صبحي" كلامه: "من الممكن شراء "هوودي" بـ900 جنيه، وقميص بـ600 جنيه، وسعر الـ"بلوزة" بـ450 جنيه، وسعر الجاكت بـ1300، والبنطلونات الجينز بـ500 جنيه".

وقال "شريف": "للأسف الأسعار بعد ما كانت ثبتت بعد زيادتها 30% بعد تعويم الدولار، رجعت وزادت تاني بسبب زيادة تكلفة النقل والجمارك والضرائب وإيجارات المحلات وغيرها من مصاريف التصنيع أو الاستيراد والتشغيل".

وأضاف "سمير": "عند الشراء الناس بتنقسم لنوعين. نوع منهم لا يهتم بزيادة الأسعار. والنوع الآخر ينتظر التخفيضات التي تكون قبل بدء الموسم أو قُرب انتهائه لإن الأسعار تنزل لمستوى الطبقة المتوسطة في ذلك الوقت".

وقال "عبد الرحمن مدحت": "تواجه المحجبات مشكلة بسبب عدم توافق ما نستورده من تصميمات مع شكل ملابسهن، مما دفعهن إلى الاتجاه نحو التفصيل، ودفع العديد من محلات الملابس إلى التواصل مع "ترزي" قريب منهم من أجل مساعدة الزبائن على تعديل ما قُمن بشرائه فيناسب ثقافتهن".

يشهد سوق الملابس في مصر انفتاحًا كبيرًا، إذ فتحت العديد من دور التصميم والعرض والتوكيلات العالمية فروعًا في مدن مصر الكبرى، ويتمكن العديد من أصحاب الأعمال المحدودة الاستيراد من الصين وتركيا وإيطاليا.

ومن المتوقع أن تنتهي جميع المحلات من إعداد مجموعة الملابس الشتوية الجديدة في خلال الأسبوعين القادمين.

فيديو قد يعجبك: