إعلان

فاشن فوروورد في موسمه الثالث: احترافية أكبر وتطلع عالمي

02:01 م الإثنين 24 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف أمس «فاشن فورورد» النقاب عن تفاصيل الجلسات الحوارية والتدريبية التي ستنظم في إطار جلسات «حوارات حي دبي للتصميم». فبالإضافة إلى عروض الأزياء واللقاءات التعارفية بين مشاهير تصميم الأزياء من حول العالم، حرص «فاشن فورورد» منذ انطلاقته على إثراء الحوار وتعزيز الأفكار حول سُبُل العبور بصناعة تصميم الأزياء الشرق أوسطية نحو العالمية. وفي هذا الإطار، استقطبت الدورة الثالثة المرتقبة من «فاشن فورورد» التي ستنظم في الفترة بين 13-10 أبريل في مدينة جميرا العديد من مشاهير وأعلام تصميم الأزياء ممن يمثلون الأوجه المختلفة لصناعة الأزياء للتعريف بآرائهم ورؤاهم لصناعة تصميم الأزياء عامة وصناعة تصميم الأزياء في الشرق الأوسط بشكل خاص.

 

وعن الدورة الثالثة قال بونغ غويريرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمهرجان «فاشن فورورد»: "يلتزم فاشن فورورد، وبدعم من حي دبي للتصميم "دي ثري"، باستقطاب أبرز خبراء تصميم الأزياء في العالم للمشاركة بدوراتنا المتعاقبة، لقناعتنا الراسخة بأن رؤيتنا لن تتحقق من خلال عروض الأزياء فحسب، بل لا بدَّ من إثراء فاشن فورورد بالجلسات الحوارية التي تناقش آفاق صناعة تصميم الأزياء في المنطقة".

 

وتابع غويريرو قائلاً: "لذا نستضيف خلال الدورة الثالثة الوشيكة من فاشن فورورد كوكبة من أشهر المصممين والخبراء الأكاديميين والمبتكرين في مجال التجارة الإلكترونية. ونتطلع إلى انعقاد «حوارات حي دبي للتصميم» لهذا الموسم، ونحن واثقون أنها ستضيف الكثير إلى الحوارات الراهنة الرامية للارتقاء بصناعة الأزياء بالمنطقة".

 

من جهتها، قالت د. أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم للاستثمارات» المطورة لـ «حي دبي للتصميم»: "يسرنا توفير الدعم فاشن فورورد مجدداً، الحدث الذي تترقبه وتتابعه عن كثب صناعة تصميم الأزياء الإقليمية موسماً تلو آخر لأهميته في تمكين المصممين، المخضرمين والصاعدين، من التعريف بأحدث تصاميم الأزياء المبدعة أمام حضور كبير من المهتمين والمتابعين الذين يرتادون الحدث من بلدان المنطقة وخارجها للتعرُّف على أحدث صيحات صناعة الأزياء بالمنطقة".

 

وتابعت د. أمينة الرستماني قائلة: "عند اكتمال حي دبي للتصميم سيكون بمثابة حاضنة إبداعية لفن التصميم وصناعة الأزياء الإقليمية، كما سيكون بوتقة لتبادل الأفكار بين أقطاب التصميم بكافة أشكاله وتجلياته وآفاقه. فاشن فورورد من شركائنا البارزين، وسنعمل معاً لرَفْد صناعة الأزياء الشرق أوسطية والتعريف بإبداعاتها أمام العالم".

 

من أبرز المشاركين في «حوارات حي دبي للتصميم» خلال النسخة الثالثة من «فاشن فورورد»:

خبراء دوليون

فيرن ماليس

لعل الإنجاز الأبرز في رحلتها مع صناعة تصميم الأزياء هو إطلاق أسبوع نيويورك للأزياء، وستتحدث فيرن ماليس عن تجربتها الثرية خلال الكلمة المعنونة «أسبوع الأزياء: نحو أفق جديد». أطلقت فيرن ماليس أسبوع نيويورك للأزياء عام 1993، وهو الحدث الذي غيَّر معالم صناعة تصميم الأزياء هناك. وبعدئذ، أطلقت ماليس أسابيع أزياء مماثلة في كل من ميامي ولوس أنجلوس وبرلين وموسكو ومومباي وسيدني وميلبورن وعدد من مدن العالم. عُيِّنت ماليس مديراً تنفيذياً لمجلس مُصمّمي الأزياء في أمريكا (CFDA) خلال الفترة بين عامَي 2001-1991، مثلما شغلت العديد من المناصب القيادية والاستشارية في صناعة الأزياء حول العالم، ونالت العديد من الجوائز والألقاب المرموقة.

 

إينيو كاباسا

مصمم أزياء شهير ومؤسِّس دار الأزياء الإيطالية CoSTUME NATIONAL، وسيتحدث كاباسا عن مفهوم التصميم وراء العلامة التجارية خلال كلمته المعنونة «العلامة التجارية الإيطالية العميقة: مفهوم التصميم وراء CoSTUME NATIONAL»، والكلمة من تقديم «أكاديمية دومس» للتصميم والأزياء في ميلان بإيطاليا. أسَّس كاباسا دار الأزياء CoSTUME NATIONAL عام 1986، ومنذئذ باتت اسماً لامعاً عالمياً في تصميم الأزياء الرجالية والنسائية معاً. كلمة السر لتميُّز دار الأزياء الإيطالية CoSTUME NATIONAL هي «الارتقاء»، والاهتمام بالاتقان وأدق تفاصيل التصاميم لتكون محاكية لشخصية مرتديها.

 

أليكسا تشونغ

عارضة أزياء بريطانية سابقة ومقدمة برامج تلفزيونية وكاتبة مساهمة في مجلة British Vogue وكذلك It Girls of Fashion. وتشارك تشونغ في جلسة الأسئلة والأجوبة المعنونة: «في حوار مع أليكسا تشونج».

بدأت أليكسا تشونغ عملها كعارضة أزياء في سنّ 16 عاماً، ثم تنقلت بين عروض الأزياء والبرامج التلفزيونية والكتابة الصحفية في مجال صناعة الأزياء. وتواظب تشونغ على حضور أسابيع الأزياء حول العالم، وستراقب عن كثب عروض الأزياء المقامة خلال النسخة الثالثة من «فاشن فورورد» للكتابة عنها.

 

«حي دبي للتصميم»

يستضيف «حي دبي للتصميم» (d3) جلسة حوارية ثرية عن العلاقة بين الفن وتصميم الأزياء.

يشارك في الحوار: كارميلا سبينيلي، أستاذ الأزياء بكلية سافانا للفنون والتصميم (SCAD) بولاية جورجيا الأمريكية؛ علي خضرا، مؤسّس «كانفاس»؛ باتريشيا ميلنس، الفنانة والمصممة؛ ليندسي ميلر، مديرة «حي دبي للتصميم».

 

رواد التجارة الإلكترونية

Boticca.com

يتحدث كيان فروغي، الرئيس التنفيذي والمؤسّس المشارك لمتجر الإكسسوارات والمجوهرات عبر الإنترنت Boticca.com، عن مسألة ملحَّة اليوم في عالم تصميم الأزياء هي «الانتقاء والشراء في حقبة التصاميم الشخصية»، وسيركز خلال حديثه على المسائل التي تواجه متاجر الأزياء عبر الإنترنت.

 

وعن مشاركته المرتقبة، قال فروغي: "أكثر ما يتميز به فاشن فورورد استقطاب أفضل المصممين المبدعين من بلدان الشرق الأوسط ومجلس التعاون، وهو اليوم بمثابة حاضنة للمصممين الصاعدين. نجح متجر Boticca.com في استقطاب عدد من علامات التصميم الشهيرة الحريصة على تعزيز مبيعاتها حول العالم. وأتطلع خلال فاشن فورورد إلى التعرُّف على الموجة التالية من المصممين المبدعين من بلدان المنطقة".

 

كذلك ستنعقد جلسة حوارية متخصصة عن الشراء ومتاجر التجزئة الإلكترونية بعنوان: «التجارة الإلكترونية: إعادة تشكيل عادات الشراء». ويشارك في هذه الجلسة كل من: ديلفاين إيدي، المديرة والشريكة المؤسِّسة للمنصة الإعلامية الرقمية Diwanee.com؛ حسام عرب، المؤسّس المشارك والمدير التنفيذي لدى المتجر الإلكتروني «نمشي» Namshi.com؛ أحمد الخطيب، مؤسّس والرئيس التنفيذي لدى MarkaVIP.

 

مفاهيم محلية مبتكرة

ليفيل Level

يستضيف «ليفيل – ملتقى الأحذية» في «دبي مول» جلسة حوارية عن سبل الانطلاق بعلامات تصميم الأزياء المحلية نحو العالمية بعنوان «صناعة الأحذية: مواهب صاعدة نحو العالمية».

 

وفي هذا الصدد، قالت رانيا مصري، المدير العام لدى «ليفيل – ملتقى الأحذية»: "يسر «ليفيل – ملتقى الأحذية» أن يقيم شراكة مع فاشن فورورد وحي دبي للتصميم. وحيث أن «ليفيل» مفهوم انطلق من قلب المنطقة، نهدف من خلال مشاركتنا في النسخة الثالثة من فاشن فورورد إلى إلهام ودعم المصممين الواعدين والصاعدين بالمنطقة في إطلاق علامات التصميم المبدعة عالمياً".

 

ويشارك بهذه الجلسة الحوارية كل من رانيا مصري، مدير عام «ليفيل – ملتقى الأحذية»؛ ألبيرتو أوليفيروس، كبير المشترين لدى «ليفيل – ملتقى الأحذية»؛ غانم الشامسي، المؤسّس المشارك لدى Private Collection؛ وأنس يونس شناعة، مصمم الأحذية صاحب علامة Aennis Eunis؛ أماندا نافاي، مصممة الأحذية صاحبة علامة Amanda Navai.

 

أسماء عالمية

سواروفسكي 

هي الاسم العريق والمرموق في صناعة الكريستال المستخدَم في صناعة الأزياء والمجوهرات والإنارة والعمارة والتصاميم الداخلية، وتستضيف سواروفسكي كلمة بعنوان: «مواضيع عن الكريستال الملهم». وتلقي الكلمة لي-آن كارتر، رئيس بحوث التوجهات لدى مركز سواروفسكي للتصميم SDC.  

 

يمكن للحضور التسجيل لحضور «فاشن فورورد»  عبر موقع الحدث على الإنترنت Fashionforward.ae بدءاً من الأول من أبريل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان