إعلان

اصنعي بنفسك سيروم طبيعي للعناية بمحيط العين

08:36 م الخميس 06 سبتمبر 2018

اصنعي بنفسك سيروم طبيعي للعناية بمحيط العين

كتبت- نرمين الجلاد:

تتميز منطقة محيط العينين بكونها أكثر حساسية تجاه العوامل الخارجية من باقي مناطق الوجه، ولذلك نجدها معرّضة للتجاعيد المبكرة وبحاجة إلى عناية خاصة بواسطة الأمصال المضادة للشيخوخة. ولكن يمكن الاستغناء عن المستحضرات الباهظة الثمن في هذا المجال وتحضيرالسيروم خاص بمحيط العينين من مكوّنات طبيعيّة فعّالة تساعدك على ترطيب وتغذية وتجديد هذه المنطقة.

يتميّز هذا السيرومبفاعليته في محاربة التجاعيد والحدّ من الالتهابات التي يمكن أن تصيب منطقة محيط العينين، حسب ما جاء فى موقع"العربية".

-المكونات

نقطتين من زيت الكالوفيل

نقطتين من زيت الفيتامين E

نقطة واحدة من خلاصة بذور الليمون الهندي

نقطة واحدة من زيت "الميدوفوم" Meadowfoam ( هو زيت حامل لمختلف أنواع الزيوت الأساسيّة الأخرى)

نقطة من زيت الأفوكادو

نقطة من زيت الجزر الأساسي

تتوفر جميع هذه المكونات في متاجر بيع الأغذية الطبيعيّة، أما في حال عدم توفر زيت الكالوفيل فيمكن استبداله بزيوت طبيعيّة أخرى تؤمن الفوائد نفسها للبشرة، ومنها زيت المشمش، زيت الأرغان، أو زيت اللوز الحلو.

- طريقة التحضير

استعينوا بالقطّارة لإضافة جميع الزيوت إلى عبوة "الرول أون" وخضوها جيداً لتمتزج جميع المكونات معاً وتصبح جاهزة للاستعمال. احرصوا على تطبيق هذا المصل كل مساء قبل النوم ليتفاعل على البشرة طوال الليل.

يُنصح برج العبوة جيداً قبل كل استعمالها لأن زيت بذور الليمون الهندي أكثر سماكة من الزيوت الأخرى، أما زيت الكالوفيل فيمكن أن يصبح أكثر صلابة ويتحوّل إلى حبيبات صغيرة في المزيج. وفي هذه الحالة يجب وضع المصل لمدة 10 ثوانٍ في المايكروويف لتذويب هذا الزيت بحيث يستعيد الخليط تجانسه.

إعلان

الأخبار المتعلقة