• 6 نصائح للحفاظ على ثبات الوزن بعد الرجيم.. منها قياسه باستمرار

    09:00 ص الخميس 06 سبتمبر 2018
    6 نصائح للحفاظ على ثبات الوزن بعد الرجيم.. منها قياسه باستمرار

    صورة أرشيفية

    كتبت-هدير غيث:

    "تثبيت الوزن" بعد الرجيم يُعد تحدي كبير للشخص، حيث أن الجسم يكون على استعداد لتعويض الوزن المفقود في أسرع وقت ممكن. لذا هناك بعض النصائح عليك اتباعها بعد "الدايت" للحفاظ على تثبيت الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "dailymedicalinfo":

    1- ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم ، فهي تساعد على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة، وبالإضافة إلى ذلك أثبتت عديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسونها بما لا يقل عن 30 دقيقة في اليوم بعد فقدان الوزن أكثر احتمالا للحفاظ على ثبات وزنهم.

    2- المحافظة على تناول وجبة الإفطار يوميًا

    أثبتت عديد من الدراسات أن المحافظة على تناول وجبة الإفطار يوميًا تساعد على إنقاص الوزن، وخاصة إن احتوت على الأطعمة الصحية.

    3- تناول كثير من البروتين

    قد يفيد تناول كثير من البروتينات في الحفاظ على الوزن، لدورها الكبير في التحفز بالشبع، وتقليل الشهية، وزيادة الأيض، وخفض إجمالي السعرات الحرارية.

    4- قياس الوزن باستمرار

    قد يساعدك قياس وزنك باستمرار في الحفاظ على قوامك، وذلك من خلال تقييمك المستمر له، فعند الشعور بالزيادة تقوم بإتباع بعض الحميات الغذائية البسيطة التي تعمل على إنقاصه.

    5- المحافظة على شرب كمية كبيرة من المياه يوميًا

    تساعد شرب المياه في الشعور بالشبع وزيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي المحافظة على الوزن، لذا يُنصح الخبراء بشرب مزيد منها يوميًا.

    6- الحد من تناول الكربوهيدرات

    الحد من تناول الكربوهيدرات خاصة تلك المكررة مثل الخبز الأبيض، أو المكرونة البيضاء، لدورهما الكبير في زيادة الوزن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان