إعلان

5 طرق منزلية للحصول على شعر وبشرة أفضل

08:38 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

5 طرق منزلية للحصول على شعر وبشرة أفضل

مصراوي-

عادة ما ترغبين في الحصول على مظهر متألق لبشرتك وشعرك دون الانتظار لكثير من الوقت وإنفاق المزيد من المال لدى صالونات التجميل ومصففي الشعر، لذا هذه 5 طرق منزلية تضيف لجمالك الكثير بوقت ومجهود أقل، وفق ما نشر موقع "webteb".

1- صبغات الشعر المؤقتة

يمكنك الاستعانة بصبغة الشعر المؤقتة لتوفير وقتك، قومي بشراء اللون القريب للون شعرك الأصلي، واستخدمي الأدوات المتاحة في المنزل كفرشاة صبغ الشعر والقفازات، ثم ضعيها على شعرك دقائق حتى يكتسب اللون، ثم نظفيه بالماء لتتمتعي بلونه الجديد لعدة ساعات من اليوم.

2- رموش ثقيلة

الرمشان والحاجبان من العناصر المهمة في تحديد ملامح وجهك وإظهار جمالك، استعملي الصبغة المخصصة لهما في المنزل وضعيها برفق مستخدمة عصا تنظيف الأذن القطنية واتركيها ثلاث دقائق ثم قومي بإزالتها بالماء لتري عيونًا أوسع وأكثر جاذبية. ولكن احذري استخدام صبغات الشعر العادية حتى لا تؤذي عينيك.

3- اليدين والأظافر

ضعي أصابع يديك وقدميك في مياه دافئة لمدة 15 دقيقة، استخدمي أدوات تهذيب الأظافر الخاصة بك في إزالة الجلد الميت حول الأنامل برفق، ثم استخدمي المبرد في اتجاه واحد لتقليم أظافرك بالشكل الذي تريدينه، واستخدمي مبرد تنظيف سطح الأظافر من الخلايا الميتة، قومي بوضع طبقة من الملمع والمقوي ثم اتبعيها بالطلاء الذي تفضلينه واتركيه حتى يجف.

4- البشرة

قومي بالاستحمام بالماء الدافئ للحصول على مسام مفتوحة ونظفي بشرتك، ثم استخدمي مقشرًا مناسبًا لنوع الجلد كملعقة سكر مخلوطة بملعقة زيت زيتون، ومن ثم دلكي وجهك بلطف في حركات دائرية متكررة، ثم نظفي وجهك بماء فاتر لغلق المسام ثم ضعي مرطبًا، يعمل هذا التقشير على إزالة الخلايا الميتة وتحسين الدورة الدموية للبشرة وسهولة امتصاصه لاستعادة رونق الوجه.

5- قناع الوجه

اتبعي خطوات أسبوعية للعناية ببشرة وجهك من أهمها قناع الوجه الذي يستخدم مرة أسبوعيًا، بعد تقشير البشرة كما سبق، قومي بوضع قناع طبيعي والاستعانة فيه بزيوت طبييعة كزيت الزيتون واللوز وجوز الهند، وأضيفي إليهم العسل، ويمكنك أيضاً استخدام الشاي الأخضر لترطيب وتنظيف البشرة ومنحهًا بريقًا صحيًا.

إعلان

الأخبار المتعلقة