إعلان

لصاحبات القامات القصيرة.. إليك نصائح هامة قبل ارتداء الملابس لإطلالة مشرقة

09:30 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

لصاحبات القامات القصيرة.. إليك نصائح هامة قبل ارتد

كتب- معتز حسن:

تفخر بعض الفتيات بقصر قامتها، فهي تعتبر أن هذا يضيف لها جمالًا، خاصة إنه يعطي انطباعًا بصغر السن، بينما هناك أخريات يشعرون بالخجل من عدم طول قامتهن.

وبشأن كيفية إبراز شكل الفتاة قصيرة القامة في أفضل صورة لها من خلال أفضل الملابس وكيفية ارتدائها لها، هناك بعض النصائح والأمور التي يجب اتباعها، والتي نشرها موقع "brightside".

- ارتداء "البلوزة"

كي يبدو مظهرك براقًا، يجب أن لاتنسي الحفاظ على معايير الشكل الصحيح. واختيارك للملابس يلعب دورًا هامًا في هذا. فارتداؤك الملابس للجزء العلوي يقسم شكلك إلى نصفين، مما يجعل الجزء السفلي من جسمك يبدو أضخم وأكبر ويجعل قدميك قصيرتين.

لذلك من الأفضل ارتداء "بلوزة" مطوية داخل التنورة، لأن هذا سوف يسلط الضوء على منطقة الخصر، وإطالة الساقين.

- الأحزمة والأحذية

إذا كنت ترغبين في ارتداء الأحذية أو الصنادل التي لها مشبك في الكاحل، تأكدي أن يكون الحزام نفس لون بشرتك. فعندما يتعلق الأمر بالأحذية، الألوان المتشابكة أو الضخامة يمكن أن تجعل ساقيك تظهران بشكل أقصر بكثير. ويجب عليك أيضا تجنب ارتداء أحزمة واسعة، فهي تظهر قامتك أقصر وأضخم.

- ارتداء السترات

يجب على الفتيات قصيرات القامة عدم ارتداء "جاكيت" أو سترة ضخمة أو طويلة، إنها تقصر بشكل واضح الساقين وتجعل هيئتك غير واضحة المعالم وغير عملية. فمن المستحسن أن تختاري السترات صغيرة الحجم، والقصيرة حتى الخصر أو أقل قليلا.

- ارتداء الفساتين

الفساتين الضخمة تبدو أفضل على الفتيات طويلات القامة. ولكن عندما ترتديه الفتيات قصيرات القامة، تظهر بشكل كبير قصر قامتهن، خاصة الساقين. ولذلك فإن الفساتين الضيقة نسبيًا والمناسبة من الخصر، تعطي معيارًا جيدا لشكلك وتظهر قامتك أطول.

- التباين والملابس أحادية اللون

تباين الألوان في الملابس، مثل بلوزة فاتحة اللون مع "جيب" داكنة اللون، من شأنها أن تقسم شكلك إلى نصفين، وتعمل خطوطًا أفقية تظهر احتياجك إلى الطول. وبالمقارنة، مجموعة الملابس أحادية اللون تعمل على إطالة شكلك وقامتك بشكل ملحوظ.

- ارتداء "الجينز"

البلوزة القصيرة تعد الخيار الأمثل للنساء قصيرات القامة. والجمع بين البلوزة القصيرة مع بنطلون "جينز" عالي الخصر يساعد على إطالة الساقين بشكل كبير. وهناك خيار آخر هو ارتداء بلوزة قصيرة مع تنورة، وهي تعطي نفس النتيجة الجيدة في إظهار قامتك طويلة.

إعلان

الأخبار المتعلقة