7 أسباب تجعلك تتناول المزيد من الزيتون في وجباتك المختلفة

04:00 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
7 أسباب تجعلك تتناول المزيد من الزيتون في وجباتك المختلفة

الزيتون

مصراوي-

يعرف الجميع مدى جودة زيت الزيتون وفوائده لصحة الإنسان، ولكن هل تعلم أن الزيتون في حد ذاته له فوائد صحية أكثر بكثير من مجرد أنه ذو مذاق طيب في السلطة أو البيتزا، نستعرضها لكمبحسب موقع "Care2".

1- تخفيف الالتهاب

يمكن أن يكون الالتهاب عاملًا مسببًا في عديد من الأمراض الرئيسية. ولذا فإن زيادة مضادات الأكسدة في الجسم يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب. وتنصح الدراسات، التي أجريت لبحث كيفية رفع مستوى gluthathione، وهو مضاد أكسدة قوي وفعال، بضرورة تناول الزيتون، لأنه غني بتلك المادة المضادة للأكسدة.

2- مضاد للبكتيريا

يحتوي الـ glucoside المر في الزيتون الأخضر على مادة الـoleuropein، التي تعمل ضد العدوى البكتيرية في الجسم، داخليًا وخارجيًا.

3- الوقاية من السرطان

تبين أن الإصابة بالسرطان أقل في البلاد التي تتناول فيها أصحابها النظام الغذائي الذي يحتوي على الزيتون، حيث تبين أن زيت الزيتون له تأثيرات مضادة للأورام.

4- الحماية من سرطان الثدي

أظهرت الدراسات أن قشر الزيتون يحتوي على خصائص لمنع نمو سرطان الثدي، حيث تم اكتشاف أن حمض الـOleic، وهو من الأحماض الدهنية الرئيسية الأحادية غير المشبعة، يتوافر في قشر الزيتون وزيته، وهذا الحمض يوقف نمو الخلايا السرطانية في الثدي.

5- منع سرطان القولون

يساعد الـErythrodiol، أحد مكونات الزيتون، كعنصر مهم في وقف نمو الخلايا السرطانية في القولون.

6- يقلل من الحساسية الموسمية

تمتاز الزيتون بخصائص مضادة للالتهاب ويمكن أن تقلل من الحساسية الموسمية. وأثبتت الدراسات أن hydroxytyrosol، وهو مكون قوي مضاد للالتهاب في مستخلص زيت الزيتون، يمكن أن يكون فعالًا في تقليل الإصابة بالحساسية الموسمية.

7- يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

في دراسة أجريت على 7625 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا وأكثر، من 3 مدن فرنسية، تبين أنه لم يسبق إصابتهم بأي سكتات دماغية. وبمراجعة النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص، تبين أن استخدام زيت الزيتون بانتظام لأغراض الطهي وتوابل السلطة، أو الخبز يقلل خطر السكتة الدماغية بنسبة 41 %.

إعلان

إعلان

إعلان