إعلان

6 وصفات طبيعية تجعل شعركِ ناعمًا صيفًا

01:00 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

6 وصفات طبيعية تجعل شعرك ناعمًا في فصل الصيف

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

مصراوي:

يحتاج الشعر في فصل الصيف لعناية خاصة بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة الشديدة، لذا فهو الموسم المثالي لتجربة الخلطات المعالجة والمنعّمة له التي تغنين عن استعمال أدوات الفرد الكهربائية أو زيارة صالونات تصفيف الشعر بشكل دوري وإنفاق مبالغ كبيرة.

لذا نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية سهلة التحضير للحصول على شعر ناعم، بحسب موقع "العربية".

1- قناع حليب جوز الهند وعصير الليمون

أحضري 50 ملليلترا من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطيهما جيدًا وضعيه في الثلاجة لليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع تدليكه لمدة 15 دقيقة ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد ثم غسله بالشامبو، وتكرار العملية مرة أسبوعيًا.

2- قناع زيت الخروع الدافئ

يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تسخين الخليط قليلًا، ثم تطبيقه على الشعر ويُدلّك لمدة 15 دقيقة ثم يترك لمدة 30 دقيقة إضافية، بعدها يُشطف بالماء ويُغسل بالشامبو.

يُطبّق هذا القناع مرة أسبوعيًا، إذ يساعد زيت الخروع على ترميم ألياف الشعر، إضافة إلى ترطيبه وتمليسه أما زيت جوز الهند فيغذيه ويرطبه بالعمق.

3- رذاذ الحليب

ضعي 50 ملليلتراً من الحليب السائل في زجاجة رشاش، ويرش على الشعر ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي بعد ذلك الشعر بالماء البارد قبل غسله بشامبو ناعم.

وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع، فالبروتينات الموجودة في الحليب تساعد على تقوية شعر وتملّسه من خلال التخفيف من تجعيداته.

4- قناع البيض وزيت الزيتون

لتحضير هذا القناع ستحتاجين إلى بيضتين و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وتخلط جيدًا ثم يطبق الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل بعدها بالماء البارد والشامبو.

تساعد البروتينات الموجودة في البيض على تغذية الشعر، فيما يقوم زيت الزيتون بترطيبه وتنعيمه مما يساعد على تمليسه، ويُنصح بتطبيق هذا القناع مرة أسبوعيًا.

5- قناع الحليب والعسل

لتحضير هذا القناع اخلطي 50 ملليلترا من الحليب السائل وملعقتين كبيرتين من العسل، وهو يُطبّق على الشعر مرتين أسبوعياً ولمدة ساعتين ثمّ يُغسل بالماء البارد والشامبو.

تساعد البروتينات الموجودة في الحليب على تقوية الشعر وتغذيته، أما العسل فيلعب دورا منعما يلتقط الرطوبة، ويخفّف تجعيدات الشعر، مما يتركه ناعماً ولامعاً في الوقت نفسه.

6- قناع الصبار وزيت جوز الهند

لتحضير هذا القناع اخلطي 50 ملليلترا من زيت جوز الهند ومثلها من جل الصبار، وطبقي هذا القناع على الشعر مرة أسبوعيًا لمدة 40 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو.

فالصبار يحتوي على إنزيمات تنعم الشعر كما تعمل على تنشيط نموه وترطيبه بالعمق مما يخفف من تجعيداته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان