كيفية إزالة بقع أحمر الشفاه من ملابسك

04:31 م الأحد 05 أغسطس 2018

كتبت- هاجر حاتم:

يحتوي أحمر الشفاه على الكثير من المواد الكيميائية، والزيوت التي تجعل يثبت بقوة على الملابس، حتى مع الغسيل المستمر، لهذا إليك بعض حيل ربات البيوت للتخلص من بقع أحمر الشفاه إذا جاءت على ملابسك.

عليك أولا التأكد من نوع القماش، قبل استخدام أي مواد غير تقليدية لإزالة البقع، فهناك بعض الملابس التي تتطلب غسليا خاصا، أو عناية فائقة.

يمكنك الاعتماد على غسيل الصحون فهو أقوى في إزالة بقع الملابس، عن طريق وضعه على قطعة قماش لن تحتاجيها، وابدئي برش المسحوق على قطعة القماش، ثم ضع القطعة فوق بقعة الملابس، واضغط بلطف، واترك قطعة القماش على البقعة لمدة 10 دقائق، ثم بمنديل ورقي ابدأ بالضغط مرة أخرى على قطعة القماش، ثم اشطفي قطعة الملابس بماء دافئ قليلا.

وبنفس الطريقة يمكن استخدام سبراي الشعر، عن طريق رش القليل منه على قطعة قماش، ثم البدء بالضغط على البقعة، حتى تنتقل البقعة إلى القماش.

أو عن طريق استخدام معجون الأسنان، خاصة إن كانت البقعة فوق المفروشات، أو أقمشة ملابس تشبه خامات المفروشات، عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان على قماشة، والبدء بفرك منطقة البقعة، حتى تبدأ البقعة بالاختفاء ثم البدء بمسح المنطقة مرة أخرى بقماشة مبللة بالماء.

إعلان

إعلان

إعلان