كيف تستخدمين مكونات بمطبخك في العناية ببشرتك؟

03:09 ص الأحد 05 أغسطس 2018
   كيف تستخدمين مكونات بمطبخك في العناية ببشرتك؟

كيف تستخدمين مكونات بمطبخك في العناية ببشرتك؟

مصراوي-

في السنوات الأخيرة، ظهر اتجاه لاستخدام مواد المطبخ الأساسية في أنظمة العناية بالبشرة، ويبدو كما لو أن الظاهرة موجودة لتبقى وتتطور مع مرور الوقت.

فمن استخدام الكركم في أقنعة الوجه، إلى مسحات خل التفاح لتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب، تتنامى بشكل مطرد عملية استخدام مكونات الطهي في التجميل والعناية بالبشرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

والآن، يبدو أن أحدث الإضافات إلى القائمة هي الأكثر شيوعًا كجزء من وجبة الإفطار اللذيذة: حليب اللوز والعسل، وهو مزيج تاريخي اشتهر باستخدام الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا له، فهو يقدم فوائد عجيبة للبشرة الجافة والحساسة.

عالمة النباتات التجميلية جينيفر هيرش، قالت لمجلة "وومان" إن هذا الثنائي بمثابة مركب سحري في عالم التجميل، فخصائص العسل المضادة للجراثيم تستكمل الخصائص المهدئة والمضادة للأكدسة في حليب اللوز.

وبالإضافة إلى كونه لذيذًا وغنيًا بفيتامين أي ومضادات الأكسدة التي تعزز الصحة، فإن حليب اللوز يرتبط بمكافحة الجذور الحرة الخطيرة والتي بدورها تقاوم تعميق الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يحسن توهج البشرة الطبيعي، ويحمي أيضًا من أضرار أشعة الشمس.

إن جودة تنظيف العسل مثالية لعلاج حب الشباب والوقاية منه، وفي الوقت نفسه تبطئ عملية الشيخوخة عن طريق ترطيب البشرة الطبيعية. ويحتوي كل من حليب اللوز والعسل على خصائص مضادة للالتهاب، مما يجعل هذا الخليط مثالياً لأي شخص يملك بشرة حساسة.

وقالت هيرش "البشرة الجافة أقل فاعلية في الحد من فقدان المياه في البشرة، مما يخلق فرصة للتهيج والعدوى".

وتوصي خبيرة التجميل بشراء منتجات تجميل مدعومة بالمنتجين اللذين تم اختبارهما عن طريق الجلد وتم صنعهما بمكونات مستقرة.

إعلان

إعلان

إعلان