على طريقة الآسيويات.. حافظي على بشرتك بماء الأزر

04:00 م الإثنين 27 أغسطس 2018
على طريقة الآسيويات.. حافظي على بشرتك بماء الأزر

ماء الأزر

مصراوي-

تحافظ السيدات والفتيات في البلدان الآسيوية على جمال بشرتهن وشعرهن باستخدامهن لكثير من الطرق الفعالة والسهلة ومن أبرزها ماء سلق الأرز.

يساعد ماء سلق الأرز على تمليس الشعر كما يعزز نموه وكثافته دون أي جهد، ويؤمن لألياف الشعر التغذية والحماية التي تحتاجها، ويناسب كافة أنواع الشعر: الرقيق، والخشن، والمجعد، والمتموج.

يمكن حفظ ماء الأرز في عبوة زجاجية في البراد لمدة أسبوع كامل، فالمغذيات الموجودة فيه تحمي الشعر من خلال تخفيف تشابكه وتمليسه في الوقت نفسه. كما يعمل النشا الموجود في ماء الأرز على تغذية فروة الرأس وحمايتها من الحكة.

يمكن الحصول على ماء الأرز من خلال غسل الأرز بالماء جيداً للتخلص من الأوساخ الموجودة فيه، ثم نقعه بالماء النظيف لمدة نصف ساعة قبل تصفيته واستخدام مياهه.

وتحتوي ماء الأرز على نسبة مرتفعة من الحديد المفيد لتقوية الشعر والبشرة، بالإضافة إلى الفيتامينات من فئتي B وE التي تتمتع بفعالية في علاج التهابات البشرة وفروة الرأس.

- كيف يعتني ماء الأرز بالبشرة

استخدمي قطعة من القطن لمسح وجهكِ يومياً بماء الأرز، لما يتمتع به من فوائد متعددة في مجال العناية بالبشرة. فهو يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها، كما أنه ينظفها من الأوساخ ويخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

يساهم ماء الأرز أيضاً في الوقاية من حب الشباب كونه يعمل على تضييق مسام البشرة، وهو يساعد على تهدئة الجلد ومعالجة التهاباته.

إعلان

إعلان

إعلان