معلومات يجب أن تعرفيها قبل وضع "الماسكات" على بشرتك

02:01 م الجمعة 24 أغسطس 2018
معلومات يجب أن تعرفيها قبل وضع "الماسكات" على بشرتك

معلومات يجب أن تعرفيها قبل وضع "الماسكات" على بشرت

كتبت-نرمين الجلاد:

للاستفادة من الأقنعة التجميليّة المناسبة لبشرتك، يجب عليكى معرفة نوع البشرة وما تحتاجه من اهتمام، إذ تختلف ماسكات البشرة الدهنية عن العادية والجافة، لذلك نستعرض لكي معلومات للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، حسب ما جاء في موقع"العربية".

1-هل تحتاجين إلى غسل وجهك قبل تطبيق أي قناع تجميلي عليه؟

بكلّ تأكيد، فتطبيق القناع التجميلي على بشرة غير نظيفة يجعل مهمته أكثر صعوبة، فلا تصل مكوّناته إلى سطحالبشرة نتيجة تراكم طبقات المكياج، والغبار، والإفرازات عليها.

2-هل يجب تطبيق القناع على بشرة جافة أم رطبة؟

يجب اتباع التعليمات المرافقة للمستحضر. ولكن عند عدم ذكر أيّ تفاصيل، فإن بعض الترطيب يسهّل عمل القناع كون مكوّناته تتفاعل بشكل أفضل على البشرة الرطبة.

3-هل نحصل على نتائج أفضل عند ترك القناع لمدة أطول من اللازم على البشرة؟

يجب التقيد بالوقت المذكور في نشرة التعليمات المرافقة للمستحضر. حتى لا يسبب القناع الجفاف والالتهابات في حال بقائها لمدة أطول على البشرة.

4-هل يمكن استعمال القناع التجميلي الخاص بالوجه على العنق ومنطقة أعلى الصدر أيضاً؟

بالتأكيد، الأمر ممكن إلا في حالة البشرة الحساسة. فالبشرة في منطقة العنق وأعلى الصدر تكون أكثر حساسية من بشرة الوجه، كما أن غددها الدهنيّة تكون ضئيلة مما يزيد من حساسيتها.

5-هل يجب تجنب منطقة الحاجبين عند تطبيق قناع على الوجه؟

معظم الأقنعة لا تلحق أي أذى بالحواجب، ولكن تجنّبوا هذه المنطقة عند تطبيق قناع مقشّر أو قناع يعيد تشكيل الوجه، لأن إزالته قد تتسبّب في إزالة بعض الشعر من الحاجبين بشكل نهائي.

6-كيف يتم اختيار نوع القناع عند المعاناة من عدة مشاكل تجميليّة في الوقت نفسه؟

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، وظهور البقع وفقدان الحيوية في الوقت نفسه يكون عليكِ استعمال عدة أقنعة مع بعضها البعض. ابدئي باستعمال قناع منقٍّ على المنطقة الوسطى من الوجه للتخفيف من الإفرازات الدهنيّة، واستعملي قناعاً بخلاصة شجرة الشاي على الخدين للتخفيف من حدّة البقع، على أن يتم تطبيق قناع مرطب على المناطق الأخرى من الوجه.

- لمحاربة حب الشباب: اختاري الأقنعة التي تحتوي على السولفور المضاد للالتهابات، الصلصال الذي يمتصّ الإفرازات الدهنيّة، حمض الساليسيليك أو حوامض ألفا هيدروكسي التي تنقّي المسام وتساعد على انقباضها.

- لتفتيح البشرة: استعيني بالأقنعة التي تحتوي على خلاصة عرق السوس فهي تؤمّن إشراقها، وبتلك التي تحتوي على الكلندولا التي تقوّي نسيجها.

إعلان

إعلان

إعلان