• ما فوائد شوربة العظام في العيد للصحة وللعناية بجمالك؟

    01:02 ص السبت 18 أغسطس 2018
     ما فوائد شوربة العظام في العيد للصحة وللعناية بجمالك؟

    ما فوائد شوربة العظام في العيد للصحة وللعناية بجما

    كتب- هشام عواض:

    تتصدر الأكلات التي تحتوي على اللحوم المائدة خلال عيد الأضحى، بمختلف الأصناف خاصة الفتة، ويميل البعض إلى شوربة العظام والنخاع، ويستمتع بها، والتي اتضح أن لها فوائد عديدة سواء صحية أو جمالية أيضاُ.

    يعتبر النخاع من أهم العناصر المفيدة للجسم حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات التي تساعد في تغذية الجسم بالكامل كما أنه يدخل في الكثير من الوصفات التجميلية للشعر، وإليك أهم الفوائد الصحية والجمالية للنخاع لصحتك وشعرك، بحسب موقع "hayatouki" للمنوعات.

    -تكوين خلايا الدم

    هناك الكثير من الفوائد الصحية للنخاع فهو يساعد على تكوين خلايا الدم وتكوين الأجسام المناعية كما أنه يقوم بتحطيم الخلايا الدموية التي تقدمت بالعمر ويساعد في انتاج خلايا جديدة.

    - تنظم مرور خلايا الدم

    ينظيم النخاع مرور خلايا الدم كما أنه يحافظ على نسبتها بالدم، ويدخل النخاع في تشكيل العظام كما أنه يهدم الفراغات الغير ضرورية بين العظام، ويساعد في تكوين عظام جديدة ملائمة لنمو الجسم واحتياجاته.

    - للبشرة

    يمكن أكل النخاع للحصول على فوائده بالكامل، كما أنه عندما يوضع على الشعر يحصل الجسم على نسبة 11% فقط من فوائده، لهذا فإن أكله هو الطريقة الأمثل للحصول على كافه فوائده التي يمنحها للجسم والشعر والبشرة أيضاً.

    - للعظام والأسنان

    زيت النخاع يتم استخراجه من النخاع الأعظمي للأبقار أو الأغنام بعد أن يتم غليه في الماء وقشطه من على سطح الماء، ويعتبر هذا الزيت من أقوى العناصر المغذية للعظام والأسنان، ويساعد على منع التهابات المفاصل ويمنع حدوث الاحتكاك الغضروفي، ومفيد للمفاصل.

    - للشعر

    يساعد في انبات الشعر خاصة في المناطق التي يخف فيها الشعر في الرأس، ويساعد في زيادة نعومة الشعر وجعله مثل الحرير، ويمنحكِ النخاع شعر أكثر كثافة ونعومه كما أنه يساعدكِ في الحصول على شعر لامع وصحي.

    طرق استخدام النخاع للشعر:

    -استخدمي زيت النخاع لحل مشاكل الشعر التي تواجهينها بإستمرار، كما يمكن تجهيز زيت النخاع في منزلكِ أو شراؤه جاهزًا ، فهو يساعد كثيرًا في استعادة حيوية الشعر ونضارته، كما أن لزيت النخاع العديد من الفوائد الأخرى فهو يعمل على منع تساقط الشعر وتغذيته وزيادته طوله وزيادة نعومته ومنع تقصفه، ويستخدم لجميع أنواع الشعر مع ضرورة استخدام شامبو الأطفال في غسل الشعر حتى لا يتعرض شعركِ للمواد الكيميائية الموجودة بأنواع الشامبو الأخرى.

    -في حالة الشعر الدهني يمكن استخدام ملعقة واحدة من النخاع، أما في حالات الشعر الجاف فاستخدمي ملعقة كبيرة أو أكثر من النخاع ويتم تسييحه على البخار، ثم يضاف إليه ملعقة من عسل النحل والقليل من الزيت الذي تستخدمينه لشعركِ بحسب الرغبة، يوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وويمكن الجلوس تحت آلة البخار لمدة نصف ساعة على الأقل، يمكن تكرار هذا الماسك على الشعر مرتين أسبوعيًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان