بسبب إرتفاع درجات الحرارة..هذه المستحضرات يفضل وضعها في الثلاجة

01:00 م السبت 11 أغسطس 2018
بسبب إرتفاع درجات الحرارة..هذه المستحضرات يفضل وضعها في الثلاجة

بسبب إرتفاع درجات الحرارة..هذه المستحضرات يفضل وضع

مصراوي-

تعتبر مستحضرات التجميل من المنتجات التي من الممكن أن تفسد بسبب الطقس المرتفع، فتتأثّر تركيبتها بشكل سريع قبل الأوان، وهذا ما ينعكس على جودتها، ويجعلها تُلحق الأذى ببشرتنا أو تفقد فعاليتها.

إليك 6 مستحضرات يُنصح بالاحتفاظ بها في الثلاجة خلال موسم الحرّ، بحسب ما جاء في موقع العربية.

1- الكريمات المرطّبة:

في فترات الحرّ الشديد، ينصح الخبراء بالاحتفاظ بالكريمات للوجه والجسم في الثلاجة بهدف حماية تركيبتها من التلف، كما أنها تُصبح أكثر انتعاشاً عند وضعها على البشرة فتحصلون على مفعول إضافي مماثل لمفعول وضع المياه الباردة على الوجه.

أما فيما يتعلّق بكريمات الجسم، فإن وضعها في الثلاجة يساعد في تنشيط الدورة الدمويّة، والشعور بالأنتعاش.

2- سائل الاستحمام:

تُستعمل هذه المستحضرات على ترطيب البشرة وإنتعاشها خاصة في فترة النهار، وهي تتميّز بتركيبتها الحسّاسة جداً تجاه التبدلات المناخية والتلوث.

ولذلك يُنصح بالاحتفاظ بها في الثلاجة، خاصةً عند ارتفاع حرارة الجو، ليزيد من مفعولها والشعور بالانتعاش، فتصبح مثالية لإزالة علامات التعب عن الوجه والجسم.

3- العطور:

من الضروري الاحتفاظ بالعطور بعيداً عن أي مصادر للضوء والحرارة، أما درجة الحرارة المثالية في هذا المجال فتكون حوالي 12 درجة مئوية أي أعلى بقليل من متوسّط حرارة الثلاجة التي تتراوح عادةً بين صفر و7 درجات.

وتتوفّر في معامل التجميلية آلات مخصصة لحفظ العطور بدرج الحرارة المناسبة، لذلك يفضل الانتباه لدرجات الحرارة.

4- طلاء الأظافر:

يفضل الاحتفاظ بطلاء الأظافر في الثلاجة لعدم جفافه وتحوّل تركيبته إلى مادة سميكة، مما يجعل تطبيقه صعباً، فهذا المستحضر يفضل وضعه في الثلاجة حتى لا تتأثر بها فتتغيّر تركيبته ولونه.

5- أحمر الشفاه:

يؤثر الحرارة المرتفعة على أحمر الشفاه، فتجعل تركيبته سائلة وغير قابلة للاستعمال، ولتجنّب هذه المشكلة، يُنصح بالاحتفاظ بهذا المستحضر في الثلاجة ليحافظ على جودته وسهولة وضعه.

إعلان

إعلان

إعلان