خلال الإجازة..إليكي الدليل الشامل للعناية بالبشرة والشعر

01:31 ص الجمعة 10 أغسطس 2018
خلال الإجازة..إليكي الدليل الشامل للعناية بالبشرة والشعر

صورة أرشيفية

مصراوي-

ينصح خبراء التجميل الإناث باستغلال الإجازات للاهتمام بالبشرة والشعر، وقدموا دليل شامل للعناية بشكل صحيح يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع "العربية".

عناية خاصة بالبشرة

1-تنظيف البشرة

يؤدي التعرض المباشر للشمس إلى تسريع عملية تجدد خلايا البشرة، وبالتالي يزيد من ظهور الخلايا الميتة على سطحها، مما يؤدي إلى انسداد مسامها، لذا يفضل وضع قناع منظف مرة أسبوعياً، لتجديد البشرة.

حولي كريم النهار أو الليل الذي تستعملينه إلى قناع مرطب من خلال وضعه بطبقة سميكة على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق قبل إزالة الفائض واستعماله لترطيب اليدين ومنطقة أعلى الصدر.

2- كريم محيط العينين

لتجنب انتفاخ العينين، اختاري كريم عناية بمحيطهما، يكون بصيغة الجل واحتفظي به في الثلاجة، ولا تنسي أن تضعي على محيط عينيك خلال النهار طبقة من الكريم المرطب المزود بعامل حماية من الشمس أو أن تستعيني بكريم الحماية من الشمس لتأمين وقاية فعالة لهذه المنطقة الحساسة.

3-اختاري منظف غير دهني للبشرة

ابتعدي عن منظف البشرة الدهني، واستبدليه بالمائي المنعش، أما إذا كنتي من هواة استعمال الحليب المنظف للماكياج فمن الضروري إزالته بلوشن منعش أو شطف البشرة بالماء بعد تطبيقه.

5-لا تهملي استعمال مستحضرات الحماية من الشمس

تتميز بشرة الوجه بكونها أكثر رقة من بشرة الجسم، مما يجعلها عرضة للإصابة بالبقع البنية عند التعرض المتكرر للشمس، لذلك من الضروري المواظبة على استعمال كريمات الحماية، وتكرار تطبيقها عدة مرات في اليوم.

عناية خاصة بالشعر

احرصي على غسله بشكل يومي لتخليصه من بقايا الملح والكلور التي تكون في حمام السباحة، وآثار كريمات الحماية والزيوت، اختاري شامبو خاص بالغسل المتكرر يكون مزوداً بعناصر مرطبة للشعر.

1-ابتعدي عن استعمال أدوات التصفيف الكهربائية

يصبح الشعر ضعيف على الشاطئ نتيجة تعرضه المباشر للشمس، والملح، والحرارة، والرطوبة، لذلك اتركيه يجف في الهواء الطلق بعد لفه بمنشفة قطنية تزيل فائض الماء عنه وتجنبي استعمال أدوات التصفيف الكهربائية.

2-التغذية اللازمة

استعمالي قناع مرمم للشعر بين مرة أو أكثر في الأسبوع، ولصاحبات الشعر المجعد لا تشطفن القناع بنسبة 100% عن الشعر بل اتركن القليل منه لتجنب تطاير الشعر.

طبقي زيت على الشعر يحافظ على لونه إذا كان مصبوغاً ويعطي النعومة لخصلاته، شرط شطف الشعر جيداً بعد غسله للتخلص من أي بقايا زيتية ممكن أن تكون عليه والسماح له بالتنفس خلال الليل.

وينصح الخبراء أيضاً بتسريح الشعر جيداً كل مساء مما يسمح بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. أما خلال النهار فيفضّل اعتماد تسريحة الضفيرة، أو ذيل الحصان، أو وضع قبعة لحماية الشعر من الاضرار الخارجية.

إعلان

إعلان

إعلان