• 7 نصائح لعلاج شعركِ الجاف في الصيف

    01:01 م الثلاثاء 31 يوليو 2018
    7 نصائح لعلاج شعركِ الجاف في الصيف

    7 نصائح لعلاج شعركِ الجاف في الصيف

    مصراوي-

    إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الجاف، فاعلمي أن حالته قابلة للتفاقم في فصل الصيف بفعل الظروف المناخية والتبدلات في حرارة الجو بين الداخل والخارج. ولذلك ينصحكِ الخبراء بتجنب بعض العادات السيئة التي تساهم عادة في زيادة جفاف الشعر وفقداته للحيوية، نستعرضها لكِ فيما يلي بحسب موقع "العربية".

    1-الإفراط في غسل الشعر

    إن الإفراط في غسل الشعر يزيد جفافه وفقدانه للحيوية، ولذلك يشدد خبراء العناية بالشعر على أن الخطوة الأولى في مجال الاهتمام بالشعر الجاف تقوم على الاكتفاء بغسله مرة واحدة كل 5 أو 7 أيام، للسماح للزيوت التي تفرزها فروة الرأس بأن تؤمن له بعض الحماية والترطيب.

    2-استعمال شامبو يحتوي على أملاح الصوديوم

    تدخل أملاح الصوديوم المعروفة بتسمية SLS في تكوين العديد من أنواع الشامبو، كونها تزيد الرغوة وتؤمّن الشعور بنظافة الشعر، ولكنها أيضاً تجفف أليافه وتؤدي إلى عدم ثبات لونه المصبوغ، ولذلك ينصح الخبراء صاحبات الشعر الجاف بالبحث عن أنواع الشامبو التي تخلو من هذه المادة وتكون غنية بالعناصر المرطبة.

    3-معاملة الشعر بقسوة

    إن معاملة الشعر بقسوة أثناء غسله، وتجفيفه بالمنشفة، وتسريحه يؤدي إلى تكسره، ولذلك ينصح الخبراء بتدليك الشعر الجاف بنعومة أثناء غسله، ثم لفه بمنشفة تمتص رطوبته.

    4-استعمال مجفّف الشعر الكهربائي

    تقوم حرارة مجفف الشعر الكهربائي بإلحاق الأذى بكافة أنواع الشعر، ولكن مفعولها على الشعر الجاف والتالف يشكل كارثة، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بتجنب استعمال أدوات التجفيف هذه واستبدالها بتجفيفه طبيعيًا في الهواء الطلق.

    5-اعتماد الحمامات الساخنة

    إن المخاطر التي تلحق بالشعر نتيجة حرارة التجفيف هي نفسها التي تلحق به عند غسله بالماء الساخن، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة غسل الشعر بالماء الفاتر.

    6-تبني نظام غذائي غير متوازن

    يتأثّر الشعر بشكل سلبي بنظامنا الغذائي عندما يكون غير متوازن مما يعرضه للجفاف وفقدان الحيوية، ويتفاقم الوضع إذا كان الشعر في الأصل جافًا، ولذلك من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية المتوفرة في الخضار، والفاكهة، والأسماك الدهنية، والمكسرات.

    7-ربط الشعر أثناء النوم

    إن ربط الشعر أو تسريحه على شكل ضفيرة عند النوم يتسبب في إضعافه وتكسره، ولذلك ينصح الخبراء بتركه دون أي قيود خلال الليل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان