• 7 طرق بسيطة لترتيب حقيبة مكياجك أثناء السفر

    12:36 ص الإثنين 30 يوليو 2018
      7 طرق بسيطة لترتيب حقيبة مكياجك أثناء السفر

    7 طرق بسيطة لترتيب حقيبة مكياجك أثناء السفر

    كتب- هشام عواض:

    تنظيم حقيبة السفر من الأمور الأساسية عند التحضير للذهاب في عطلة، وأهم شيء في الترتيب هو تقدير مدى أهمية المقتنيات التي ذيجب ان تتخلين عن أخذها وما هي الأمور التي عليك اصطحابها معك، وحقيبة المكياج تعد من الحقائب التي تجد النساء صعوبة في ترتيبها لكثرة الأغراض بها وصغر حجمها.

    ولا تتردي في اتباع بعض الطرق البسيطة لتوضيب حقيبة المكياج للسفر، حتى تجدين سهولة في تناول الأداة التي تريدينها منها الحقيبة، بحسب مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

    1- غلفي حقيبة مكياجك

    أفضل طريقة لتوضيب حقيبة المكياج هي في تغليف مستحضرات التجميل بملابسك، لتحميها من التكسر والتلف. فقط اختاري قطعة ملابس كالتيشيرت مثلاً وغلفي بها حقيبتك، فهي تشكل حاجز حماية ضد الضربات الخارجية.

    2- استبدلي المستحضرات الباهظة الثمن بالأقل جودة

    استعيضي عن مستحضراتك الثمينة بمستحضرات أخرى أقل جودة، لأنها قد تتعرض للتكسر أو الفقدان خلال الرحلة. ومن مميزات المستحضرات العادية، أنها غالبًا ما تكون متوفرة في أيّ مكان حول العالم في حال نفذت لديك إحدها، على الباهظة الثمن.

    3- قلّلي من "الآي شادو"

    لا تجلبي أكثر من 2 إلى 4 ألوان من الآي شادو، وتأكدي أن ألوانه متطابقة مع مختلف إطلالاتك خلال الرحلة. وحاولي تخفيف أو تقوية الظلال على جفونك، ولن تتخيلي ماذا يمكن أن يحدث لإطلالتك بلونين فقط من الآي شادو ويمكنك إضافة القليل من الماء إلى الآي شادو وسيتحول إلى أيلاينر، وبهذه الطريقة تستغنين عن الأيلاينر الملون.

    4- قسمي مستحضراتك في عبوات صغيرة

    لن تكوني بحاجة إلى عبوة كاملة من الفاونديشون لعطلة لا تتعدى الأسبوعين. لذا، من الأفضل وضع مستحضراتك في عبوات صغيرة مقسمة إلى أجزاء. وسوف توفرين مساحة أكبر لمقتنيات أخرى.

    5- استغني عن الأيلاينر وقلم تحديد الشفاه

    تتعرض هذه المستحضرات للسيلان في الأجواء الحارة. مما قد يحدث فوضى في حقيبتك، لذا اتركيها في المنزل، واستعيضي عنها بظلال العيون لرسم عينيك.

    6 - لا تنسين الماسكارا المقامة للماء

    استبدلي الماسكارا العادية بماسكارا مقامة للماء، لأنها تقاوم التعرق والرطوبة خلال تنقلات السفر.

    7- استبدلي الفاونديشون بالكونسيلر

    يمكنك استخدام الكونسيلر بدلًا من الفاونديشون خلال السفر، لإخفاء عيوب البشرة أو الهالات السوداء حول العينين. كما أن الكونسيلر يعدّ من المستحضرات الخفيفة، التي تضفي على إطلالتك لمسة طبيعية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان